عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 29 نيسان/أبريل 2021 03:46

عمال جريدة "المحور" يحتجون ضد إدارة الجريدة

 نظم صباح الاثنين 26 أفريل 2021 عمال جريدة المحور اليومي وقفة احتجاجية على خلفية قرار طرد 16 صحافي ممن يملكون عقود دائمة.  

مالك. ز
مالك. ز
512
جانب من الحركة الاحتجاجية لصحفيي جريدة المحور جانب من الحركة الاحتجاجية لصحفيي جريدة المحور صورة: أنا نيوز

وجاءت الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بدار الصحافة الطاهر جاووت بالعاصمة تحت شعار "أموال الصحافة للصحافيين "، وفي هذا الصدد قال المسؤول الأول عن النقابة رياض بوخدشة أن قرار تنظيم هذه الوقفة جاء على خلفية طرد إحدى أقدم الصحافيات العاملة بالجريدة " خ . ت " ،كما أن هذه الأخيرة تعتبر عضو في المجلس ،إلى جانب لجوء عدد معتبر من الصحافيين إلى المجلس بعد سماع قرار طردهم من قبل مسؤولي الجريدة وهذا دون سابق إنذار، علما أن عقود التشغيل التي يملكونها هي عقود دائمة وهو ما يتنافى والقوانين المعمول بها.

وأضاف بوخدشة أن هذه الوقفة جاءت أيضا تضامنا مع المظلومين من طرف إدارة "جريدة المحور" وهذا رفضا للطغيان وتغول ناشرين دخلاء على مهنة الصحافة وخطر على الصحافيين وكذا رفضا للعبثية والدوس على القوانين.

وأشار رئيس المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، إلى أن كل من وزارتي الاتصال والتشغيل تعتبران ما قام به مسؤولي الجريدة مرفوضا رفضا قاطعا، لكن لم يطبق أي شيء على أرض الواقع، مؤكدا أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمت اليوم هي بداية لوقفات احتجاجية أخري ستنظم لاحقا إذا لم يتم إعادة الصحفيين إلى مناصب عملهم.

ونوه بوخدشة أنهم اتصلوا بمالكي الجريدة لإعادة الصحفيين لكن دون جدوى.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.