عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الثلاثاء, 13 تشرين1/أكتوير 2020 01:08

يحل الثلاثاء بمعسكر-- أبو الفضل يواصل بعث الأمل وسط شباب "الأفلان"

يصنع حزب جبهة التحرير الوطني منذ نحو أسبوعين الحدث في المشهد السياسي الوطني بانفراده بلقاءات عمل وتحسيس مع القاعدة النضالية للحزب والمواطنين عموما عبر التراب الوطني، محققا ملا يقل عن 7 تجمعات شعبية في مناطق مختلفة من الوطن، حمل خلالها الأمين العام، بعجي أبو الفضل، رسالة أمل إلى الشباب الذين شكلوا العنصر الأكثر اقبالا على تجمعات الجبهة في جزائر ما بعد الانتفاضة الشعبية المتفجرة في 22 فبراير 2019.  

أمينة توزي
أمينة توزي
473
من تجمعات حزب جبهة التحرير الوطني هذا الأسبوع من تجمعات حزب جبهة التحرير الوطني هذا الأسبوع صورة: ح.م

بعجي أبو الفضل وأعضاء المكتب الوطني المدعوم بفريق مستشارين من جيل الشباب المناضل الواعي برهانات الوضع داخليا وخارجيا استطاع ان يعيد الحزب العتيد من بعيد، فعلى غير ما كان متوقعا أصبح "الأفلان" واقعا سياسيا يواكب المرحلة الجديدة بمواقف من كل القضايا المستجدة وعلى راسها موضوع التعديل الدستوري، فلا تجد قيادة الحزب فرصة الا وتسجل موقفها من هذا الاستحقاق الانتخابي، وسواء اتفقنا مع ما يطرحه هذا الحزب من مواقف ام لم نتفق فإنه في نهاية المطاف يسهم بشكل كبير في تنشيط النقاش وبعث الحياة في العمل السياسي.

فمن وهران إلى تيبازة وشلغوم العيد وصولا إلى قسنطينة وسكيكدة وعنابة وانتهاء إلى ولاية معسكر التي سيحل بها الثلاثاء 13 اكتوبر الجاري، يكشف بعجي ابو الفضل، عن قوة "الأفلان" الكامنة وسط المجتمع بالنظر إلى الاقبال الكبير للفئات الشبابية، مثلما كان المشهد في تجمعات وهران وشلغوم العيد بميلة، حيث الحضور ونوعيته وحدها تكفي للدلالة على ان اطروحة ادخال "الأفلان" إلى المتحف باطلة وأن الجبهة لا تزال صمام امان البلد وخزانه من الكوادر السياسية.

ويرى المراقبين للساحة السياسية والعمل الحزبي، أن قيادة "الافلان" الشابة استعادة الكثير من الثقة وسط المناضلين وهذا بفضل منهجية العمل التي وضعها في الأمين العام الحالي، بعجي أبو الفضل، رفقة مكتبه السياسي والذي أغلبه شباب، وبعض مستشاريه مثل عضو اللجنة المركزية والمناضل الوفي للحزب، بوالودنين باديس، الذي يحضى باحترام كبير جدا لدى فئة الشباب، فهو بنظرته المتجددة للعمل السياسي ونشاطه الجمعوي وعلاقاته ايضا بعائلة الاعلام، جعلت قيادة الحزب متحكمة في كثير من القضايا، ومنها الطريق إلى الشباب وكسب ثقتهم، كجزء من استراتيجية العمل السياسي المبنية بالدرجة الأولى على التشبيب في كل هياكل الحزب بل ومراكز القيادة المختلفة في الدولة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.