عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 10 أيلول/سبتمبر 2020 20:59

مستشفى سطيف يعلن الانتصار على كورونا

أعلنت إدارة المستشفى الجامعي بسطيف ّ، الخميس، الانتصار على وباء كورونا عقب تسجيل صفر حالة لأول مرة، بعد أن كانت المنطقة تتصدر قبل أسابيع قائمة أكبر عدد من الإصابات اليومية وطنيا.

صلاح الدين.ب
صلاح الدين.ب
71

وجاء في بيان للمؤسسة "من خلال المتابعة اليومية لرصد الحالات الجديدة لفيروس كورونا في المستشفى الجامعي "سعادنة محمد عبد النور" سطيف على مستوى القاعدة الرقمية لبيانات كوفيد 19 والممثلة من طرف الأستاذة "قماش سعاد" أستاذة في الطب الوقائي، لوحظ إنخفاض تام للحالات الإيجابية الإستشفائية، حيث أنه بتاريخ 08 سبتمبر 2020 تم تسجيل 05 حالات مشتبه فيها فقط، مع عدم وجود أي حالة إيجابية و 00 حالة وفاة، وتؤكد الأستاذة على حتمية وضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية المعمول بها من طرف وزارة الصحة والمتمثلة في إجبارية إرتداء الكمامة و الحفاظ على التباعد الاجتماعي.
وعلى هذا الأساس ولأن الوضعية الوبائية متحكم فيها ونظرا لحتمية استرجاع المهام المنوطة بالمركز الإستشفائي الجامعي، قام السيد المدير العام باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمباشرة النشاطات الوقائية والعلاجية بكل المصالح الإستشفائية، وهذا بعد أخذ رأي المجلس العلمي.
وبهذه المناسبة يشكر السيد المدير العام، كل الأطقم الطبية، وشبه الطبية وكذا الإدارية وكل عمال المستشفى، بالإضافة إلى كل المحسنين والمتبرعين، رجال المال والأعمال، الجمعيات الخيرية، و المجتمع المدني بالولاية، كما خص بالذكر أسرة الإعلام، على كل المجهودات الجبارة التي قاموا بها من أجل التصدي ومواجهة وباء كورونا كوفيد 19 المستجد .
كما نترحم أيضا على شهداء الواجب المهني من أطباء وممرضين، الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل مجابهة والقضاء على فيروس كورونا بالمركز الإستشفائي الجامعي على وجه الخصوص وبكل المؤسسات الصحية بولاية سطيف و بالجزائر بصفة عامة .

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.