عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : السبت, 25 تموز/يوليو 2020 11:40

تلقى رسائل دعم من عائلتي"خيضر" و"مهري"..بعجي يشرع في ترميم ثقة "الأفلان" بقواعده

موقفين اثنين غير متوقعين، أعادا للنشاط داخل حزب جبهة التحرير الوطني مذاقه السياسي المفقود منذ سنوات طويلة، وبينما قيادة الحزب الجديدة تنقب عن المخارج من ركام الخراب الذي لحق بـ"الأفلان" جراء انحرافات خطيرة ألحقها به لفيف من القيادات السابقة والتي لم تتورع طيلة 15 سنة من التحكم في زمام التنظيم (2004-2019) وسلخه عن روحه الفكرية والسياسية كوريث لـ "جبهة التحرير الوطني" الرافد السياسي لثورة التحرير العظمى، حتى بدأت تتلقى التأييد والسند من جهات بالغة التأثير في القاعدة النضالية.  

نادية طالب
نادية طالب
267
هل يعيد بعجي الأفلان إلى حظيرة أبنائه هل يعيد بعجي الأفلان إلى حظيرة أبنائه صورة مركبة

أولى المواقف ما تناقلته مصادر عن عائلة المجاهد المرحوم، محمد خيضر، وهو أول أمين عام لحزب جبهة التحرير الوطني (1962-1963)، عبرت فيه على لسان أفرادها الذين لازالوا يدينون بالولاء للحزب عن تأييدها للقيادة الجديدة الممثلة في الأمين العام، بعجي أبو الفضل، المنتخب في دورة اللجنة المركزية المنعقدة بتاريخ 30 ماي 2020.

ميلاد جديد لـ "الجبهة"

 وفي موقفها من التطورات داخل حزب جبهة التحرير الوطني نقلت مصادر عن عائلة، المرحوم محمد خيضر، قولها: "اليوم ميلاد جديد لجبهة التحرير الوطني، وخاصة بوجود المناضل والوفي للجبهة، بعجي أبو الفضل، فلا خوف على الجبهة بعد اليوم".

واختتمت الرسالة القصيرة التي نشرت في صفحة، رفيق خيضر، على موقع "فيسبوك" بالقول للأمين العام الجديد، أبو الفضل بعجي: "وفقكم الله وعلى درب محمد خيضر رحمة الله عليه سائرون".

وثاني موقف ذي أهمية بالغة هو الآخر، صدر عن عائلة، المجاهد المرحوم عبد الحميد مهري، سابع الأمناء العامين للحزب (1988-1995)، حيث كتب سليم مهري "نفس ما تعرض له أبونا الزعيم الروحي، عبد الحميد مهري، رحمة الله عليه من مضايقات، يتعرض لها الأستاذ المحترم بعجي أبو الفضل".

مهري يعود...؟!

وأضاف سليم مهري في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الأستاذ بعجي أبو الفضل رأينا فيه الروح الوطنية، نوفمبري للنخاع ومتمسك بالقيم والمبادئ، ونشكر كل الأعضاء في اللجنة المركزية، على تزكية إنسان نبيل وطني، ونقول اليوم بأن الرجظوع ليس لبعجي أبو الفضل، بل للأب عبد الحميد مهري إلى أحضان حزب جبهة التحرير الوطني".

وختم مخاطبا الرأي العام: "بالتوفيق وسدد الله خطى الأستاذ المحترم بعجي أبو الفضل".

انحراف يحمل أدوات التقويم

ويرى متابعون أن تزكية الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، (وهو من جيل الشباب المناضل والمؤهل علميا)، ودعمه من عائلتي رجلين لهما بصمات من ذهب في تاريخ "الجبهة" (خيضر ومهري) اللذين قادا الحزب في مرحلتين متباعدتين زمنيا لكنهما متقاربتين في الخصوصية والتحديات، فكلاهما واجه تحولات عصيبة في مسار "الجبهة"، تعتبر جرعة دم جديد في شرايين الحزب العتيد على طريق استعادة مكانته وثقله في الساحة السياسية الوطنية.

 فالأحداث التي تمر بها الجزائر وتجلت أكثر في ما بعد انتفاضة الحراك الشعبي السلمي المتوهج في 22 فبراير 2019، وإلى ما صارت إليه الأوضاع اليوم من محاولات التأثير على معنويات الشعب الجزائري وعلاقته بجيشه الوطني الشعبي كقوة أولى حامية للوطن وأمنه واستقراره، تؤكد حاجة الجزائر الأبدية إلى الإطارات والكوادر الوطنية المصقولة، والمخلصة، والتي يشكل "الأفلان" بطبيعته ومبادئ تأسيسه، -رغم الانحرافات التي نالت ما نالت من وجوده السياسي- خزانا لها ومصدرا مولدا لعزيمة مجابهة المخاطر المحدقة بالبلد، والإطار الأكثر توفرا على  الحنكة والرزانة المطلوبة في التعامل مع تعقيدات الأوضاع الماثلة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.