عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأربعاء, 08 تموز/يوليو 2020 19:52

جمعية العلماء تكذب غلام الله حول فتوى الأضحية

نفت جمعية العلماء المسلمين، الأربعاء، أن تكون أصدرت فتوى حول إلغاء أضحية هذا العام بسبب كورونا، وذلك ردا على معلومات نسبت إليها على لسان رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أبو عبد الله غلام الله.

صلاح الدين.ب
صلاح الدين.ب
265

وحسب بيان للجمعية "نشــرت بعض وسائل الإعلام الوطنية كلاما غير صحيح أوردت فيه : أنّ جمعية العلماء المسلمين الجزائريين اقترحت عدم ذبح الأضاحي هذا العام ،وإذ تنفي الجمعية نفيا قاطعا صدور هذا الكلام عنها ، فإنها تؤكد أن موقفها الرسمي من الموضوع يصدر في فتوى شرعية بعد يوم أو يومين.
وأوضحت "تلك عادة الجمعية في بيان مواقفها والإعراب عن رأيها في مختلف القضايا ، شرعية دينية ، ووطنية تاريخية إلخ فالرجاء التثبــّت والتروي في نقل الكلام وإذاعته ونشره .".

ونقلت النهار عن أبو عبد الله غلام الله قوله أن الجمعية اقترحت إلغاء أضحية هذا العام بسبب وباء كورونا.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.