عاجل
سكن: تسليم قرابة 8 آلاف سكن عدل بمناسبة 5 جويلية بالعاصمةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 19:33
تبون يجري لقاءا صحفيا مع قناة فرانس 24 الفرنسيةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 18:04
كورونا: تسجيل 430 إصابة جديدة و9 وفياتالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 16:57
تحديث : الثلاثاء, 30 حزيران/يونيو 2020 12:59

عامل بتونيك يحاول الإنتحار من فوق خزان مائي علوه 40 مترا

  أقدم عامل في العقد الثالث بوحدة معالجة المياه المستعملة " الونشريس" بمجمع تونيك صناعة ببواسماعيل على الانتحار من أعلى خزان خاص بالمواد الكيماوية علوه أزيد من 40 متر بحضور مئات العمال ومصالح الدرك الوطني التابعة بلدية الشعيبة والحماية المدنية الخاصة بالمجمع في ظل غياب الرئيس المدير العام للمجمع والمدير العام، على خلفية المشاكل الكبيرة التي يعاني منها العمال بالشركة بما فيها تأخر الأجور لمدة 6 أشهر، و"التسيير الإداري العشوائي للمسؤولين".    

أنا نيوز
أنا نيوز
22
لحظة محاولة الإنتحار لحظة محاولة الإنتحار

وحسب مصادر عمالية من داخل الشركة، فإن أسباب الإنتحار تعود الى الضغط الممارس على العمال من طرف مسؤولي المجمع، وتجاهلهم لمطالب العمال في حقهم بالراتب الشهري القانوني، واعادة العمال المطرودين من المجمع "تعسفا" من طرف الادارة، الامر الذي سيخلق بركان عمالي سيفجر المجمع في حال غلق باب الحوار وعدم تلبية مطالب العمال " الشرعية" حسبما اكده العمال في تصريحهم.

ويذكر أن محاولة الانتحار الذي اقدم عليها احد عمال الشركة، جاءت على خلفية تأزم وضع الشركة، فضلا عن سياسة البريكولاج التي قضت على المؤسسة منذ سنة 2011، وتوعد العمال، في تصريحهم، مسؤولي ادارة الشركة بانتحار جماعي في حال بقاء الوضع على حاله، بالاضافة الى تصعيد الاحتجاجات في وقت تم منعها بسبب انتشار فيروس كورونا، ليبقى العمال يعانون هم وعائلاتهم خاصة في المناسبات جراء عدم صب رواتبهم لمدة 6 اشهر علاوة على اجراءات التوقيف والطرد من طرف ادارة الشركة التي مست عديد العمال.

 

 

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.