عاجل
سكن: تسليم قرابة 8 آلاف سكن عدل بمناسبة 5 جويلية بالعاصمةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 19:33
تبون يجري لقاءا صحفيا مع قناة فرانس 24 الفرنسيةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 18:04
كورونا: تسجيل 430 إصابة جديدة و9 وفياتالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 16:57
تحديث : الخميس, 25 حزيران/يونيو 2020 20:27

وزارة العدل ترد على الجدل بشأن السماح بتصوير أحمد أويحي

ردت وزارة العدل، الخميس، على الضجة التي أثيرت حول مسؤولية إدارة السجون عن تصوير أحمد اويحي مكبلا في المقبرة، مؤكدة أن مسؤولية هذه الإدارة تنتهي عند باب السجن.

صلاح الدين.ب
صلاح الدين.ب
110
وزير العدل بلقاسم زغماتي وزير العدل بلقاسم زغماتي أرشيف

وحسب بيان للوزارة فإن  وسائل الإعلام تداولت ما ورد على لسان السيد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، من أن إدارة السجون ملزمة بضمان كرامة وحقوق المحبوسين، وكان ذلك بمناسبة تطرقه لبث لقطات تُبيّن المتهم المحبوس أحمد أويحيى مُقيّد اليدين أثناء تشييع جنازة شقيقه العيفة رحمه الله.

وأضافت فإن كان لا يختلف إثنان حول ما ورد في تصريحات السيد وزير الإتصال بخصوص مسؤولية إدارة السجون في ضمان كرامة وحقوق المحبوسين، إلا وأن هذه المسؤولية تبدأ وتنتهي عند باب المؤسسة العقابية وهذا هو، بدون شك، المقصود من كلام السيد الناطق الرسمي للحكومة والذي يبدو أنه قد فُسر تفسيرا خاطئا.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.