عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : السبت, 20 حزيران/يونيو 2020 19:53

كبار المسؤولين في ليبيا يزورون الجزائر

وصل رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج إلى الجزائر، السبت، إلى جانب كل من رئيس مجلس الدولة خالد المشري ورئيس مجلس النواب أحمد سيالة لبحث آخر  تطورات الأزمة في ليبيا.

صلاح الدين.ب
صلاح الدين.ب
166
كبار المسؤولين في ليبيا يزورون الجزائر أرشيف

وكان في استقبال المسؤولين الليبيين الوزير الأاول عبد العزيز جراد مرفوقا بوزير الخارجية صبري بوقادوم ووزير الداخلية كمال بلجود.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية استقبل رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون صباح اليوم السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا الشقيقة الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد هام.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الجهود المكثفة المتواصلة التي تبذلها الجزائر من أجل استئناف الحوار بين الأشقاء الليبيين لإيجاد حلّ سياسي للأزمة الليبية يكون قائما على احترام إرادة الشعب الشقيق وضمان وحدته الترابية وسيادته الوطنية، بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية.

من جهة أخرى أعلن مجلس الدولة الليبي أنه بدعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وصل رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد "خالد المشري"، اليوم السبت، رفقة وفد ضم نائبيه الأول والثاني، بالتزامن مع زيارة رئيس المجلس الرئاسي السيد "فائز السراج" ورئيس مجلس النواب السيد "حمودة سيالة" إلى جمهورية الجزائر الشقيقة في زيارة رسمية، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وكان في استقبال السيد الرئيس والوفد المرافق له؛ الوزير الأول الجزائري السيد "عبد العزيز جراد" ووزير الشؤون الخارجية السيد "صبري بوقدوم" ووزير الداخلية السيد "كمال بلجود".

من جهة أخرى أكد بيان لحكومة الوفاق وأكد الرئيس الجزائري في بداية الاجتماع الموسع على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين، وقال إن الجزائر تقف دائما إلى جانب الاشقاء الليبيين، وجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني ولجهود السيد الرئيس من أجل أن تجتاز ليبيا الأزمة الراهنة.
من جانبه شكر السيد الرئيس فايز السراج الجزائر رئاسة وحكومة وشعباً على حرصها الدائم على أمن واستقرار وسيادة ليبيا، مؤكداً على أهمية الدور الجزائري في حل الازمة الليبية.
وتطرقت المحادثات للجهود الدولية لتحقيق السلام في ليبيا، والمقترحات التي أعلنتها الجزائر لدعم هذه الجهود في اطار الاتفاق السياسي و بالتعاون مع كل من تونس ومصر.
من جهة اخرى تناولت المحادثات ملفات اقتصادية وأمنية وسبل تأمين الحدود المشتركة.

وتأتي زيارة السراج بعد أيام من استقبال رئيس الجمهورية لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح والمحسوب على تيار المشير خليفة حفتر.

وجددت الجزائر خلال اللقاء استعدادها للوساطة بين الجانبين لإنهاء الازمة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.