عاجل
تسجيل 463 إصابة جديدة بفيروس كوروناالإثنين، 06 تموز/يوليو 2020 17:01
بن بوزيد: فرض الحجر الصحي الشامل حاليا ليس في أجندتناالإثنين، 06 تموز/يوليو 2020 15:28
تبون يترأس غدا جلسة عمل حول خطة إنعاش إقتصادية و إجتماعيةالإثنين، 06 تموز/يوليو 2020 15:26
تحديث : الأربعاء, 27 أيار 2020 21:20

الجزائر تحتج رسميا على وثائقي فرانس5

قررت الجزائر، الأربعاء، استدعاء سفيرها في باريس للتشاور احتجاجا على بث قناة فرانس 5 لفيلم وثائقي مسيء للحراك وخلفا غضبا في الشارع.  

صلاح الدين.ب
صلاح الدين.ب
69
الجزائر تحتج رسميا على وثائقي فرانس5 ح.م

وحسب بيان لوزارة الخارجية "إن الطابع المطرد والمتكرر للبرامج التي تبثها القنوات العمومية الفرنسية والتي كان آخرها ما بثته قناة فرانس 5 و القناة البرلمانية بتاريخ 26 ماي 2020، التي تبدو في الظاهر تلقائية، تحت مسمى وبحجة حرية التعبير، ليست في الحقيقة إلا تهجما على الشعب الجزائري ومؤسساته، بما في ذلك الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني".

و أكد أن "هذا التحامل و هذه العدائية تكشف عن النية المبيتة والمستدامة لبعض الأوساط التي لا يروق لها أن تسود السكينة العلاقات بين الجزائر وفرنسا بعد ثمانية وخمسين (58) سنة من الاستقلال في كنف الاحترام المتبادل وتوازن المصالح التي لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال موضوعا لأي تنازلات أو ابتزاز من أي طبيعة كان".

وأضاف البيان "لهذه الأسباب قررت الجزائر استدعاء، دون أجل، سفيرها في باريس للتشاور".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.