عاجل
تعيين العربي ونوغي على رأس الوكالة الوطنية للنشر والإشهارالإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:43
وزارة الصحة تؤكد توفر 300 ألف علبة من دواء كلوروكين الإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:42
تعميم الحجر الجزئي وتمديد فترته الزمنية في 09 ولاياتالأحد، 05 نيسان/أبريل 2020 11:55
تحديث : الإثنين, 17 شباط/فبراير 2020 16:25

كريم يونس وسيطا للجمهورية

عين رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق، ورئيس هيئة الوساطة والحوار، كريم يونس، وسيطا للجمهورية بقرار من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، -حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية الإثنين-.  

صونية حريش
صونية حريش
78
كريم يونس كريم يونس صورة: أرشيف

وبتوليه هذا المنصب يكون كريم يونس ثاني شخصية تتولى وظيفة وسيط الجمهورية، بعد الراحل عبد السلام حباشي، الذي كلف بالمهمة نفسها في فترة حكم الرئيس اليامين زروال (1995-1998).

ووظيفة "وسيط رئيس الجمهورية" كما كان معمول بها في فترة الرئيس زروال، تقوم على التكفل بانشغالات المواطنين، كحل بديل لمشكل البيروقراطية الممارسة من طرف الإدارة المحلية.

وتبقى هذه المهمة على "المحك" لما يلاقيها من تحديات وبالنظر إلى حجم وتعقيدات المشكلات المتعددة التي يعانيها المواطن الجزائري في حياته اليومية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.