عاجل
تشييع جثمان المرحوم قايد صالح وسط حشد وتضامن شعبي تاريحي الأربعاء، 25 كانون1/ديسمبر 2019 16:26
الرئيس تبون يقر حداد وطنيا لمد ثلاث ايام و07 ايام داخل الوحدات العسكرية لوفاة قايد صالحالإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:36
الرئيس تبون يعين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالنيابة، خلفا للمرحوم قايد صالح.الإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:22
تحديث : الأربعاء, 25 كانون1/ديسمبر 2019 15:55

وداعا عمي صالح..!

ودع الجزائريون إلى الأبد الفريق احمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الذي وافته المنية صباح الاثنين 23 ديسمبر 2019، اثر سكتة قلبية في بيته عن عمر 80 عاما.

إسماعيل. م
إسماعيل. م
222
مراسم تشييع جثمان الفقيد أحمد قايد صالح مراسم تشييع جثمان الفقيد أحمد قايد صالح صورة: ح.م

اللواء بوعلام مادي: "كل ما بناه الفريق أحمد قايد صالح لن يذهب سدى وأن أفراد الجيش الوطني الشعبي سيبقون أسودا حامين عرين الوطن، متشبعين بالقيم السامية ولن يحيدوا عنها مهما كلفهم ذلك من ثمن".


جثمان الفريق أحمد قايد صالح، شيع وسط حشد شعبي تاريخي وعلى هتافات "جيش شعب خاو خاوة، قايد صالح الشهداء"، حيث خرج الموكب الجنائزي من قصر الشعب بالمرادية وصولا عبر شارع علي ملاح إلى ساحة أول ماي ومنها نحو المسجد الجديد، لينقل الجثمان بعد صلاة الجنازة إلى مثواه الأخير بمقبرة العالية بباب الزوار.

وحضر مراسم الجنازة كل من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ورئيس الدولة  السابق عبد القادر بن صالح، ورئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، ورئيس المجلس الدستوري كمال فنيش والوزير الأول بالنيابة صبري بوقادوم، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة اللواء  سعيد شنقريحة، وأعضاء من الحكومة وشخصيات سياسية وضباط سامين في الجيش وأفراد  من أسرة الفقيد.

و قبل أن يوارى الثرى، اقيمت على المرحوم صلاة الجنازة.           

وفي كلمة تأبينية، أكد مدير الإيصال والإعلام والتوجيه بوزارة الدفاع الوطني، اللواء بوعلام مادي، أن الجزائر "فقدت رجلا من خيرة الرجال"، وأن برحيله "تكون الجزائر قد فقدت ابنا بارا من خير ما أنجبت"، منوها بفضله في إيصال الجزائر إلى "بر الأمان".

وأضاف اللواء مادي في كلمة التأبين، أن "كل ما بناه الفريق أحمد قايد صالح لن يذهب سدى وأن أفراد الجيش الوطني الشعبي سيبقون أسودا حامين عرين الوطن، متشبعين بالقيم السامية ولن يحيدوا عنها مهما كلفهم ذلك من ثمن، وسيواصلون على عهد الفقيد بجعل أمن الجزائر  واستقرارها قرة أعينهم".

"أديت وكفيت عمي صالح.. وداعا إلى جنة الخلد بإذن الله ورحمته"

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.