عاجل
تشييع جثمان المرحوم قايد صالح وسط حشد وتضامن شعبي تاريحي الأربعاء، 25 كانون1/ديسمبر 2019 16:26
الرئيس تبون يقر حداد وطنيا لمد ثلاث ايام و07 ايام داخل الوحدات العسكرية لوفاة قايد صالحالإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:36
الرئيس تبون يعين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالنيابة، خلفا للمرحوم قايد صالح.الإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:22
تحديث : الخميس, 05 كانون1/ديسمبر 2019 19:17

رئاسيات: بن فليس يستعيد قواه في تبسة وقسنطينة

انتقد المترشح للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 12 ديسمبر الجاري بشدة فترة حكم الرئيس السابق بوتفليقة ناعتا إياه بالشخص الذي ضيع على الجزائر فرصا من ذهب.

مراسلة: نادية طالب
مراسلة: نادية طالب
124
رئاسيات: بن فليس يستعيد قواه في تبسة وقسنطينة صورة: أرشيف

وقال علي بن فليس في تجمع شعبي بولاية تبسة، الخميس، إنه لم يأت لتعلم السياسة وإنما جاء حاملا لمشروع وطني يقدم حلولا عملية لمختلف الأزمات التي تعرفها الجزائر على غرار الأزمة السياسية، أزمة الهوية، التخلف الاقتصادي وتردي الوضع الاجتماعي.

ويبدو أن بن فليس قد أخذ أنفاسه بقوة بالنظر إلى التجمع الشعبي القوي الذي نظمه بولاية تبسة، ووصف بالتجمع الذي استطاع أن يحرك منطقة أقصى الشرق.

وقال في مضمون خطابه أمام حشد من أنصاره أنه لم يأت لتعلم السياسة أو التمرن ولا لتقديم وعود واهية، وإنما جاء حاملا لمشروع وطني شامل لكل القطاعات وقائم بذاته، محاربة البطالة، التكفل بمشاكل الصحة، التنمية، تطوير التجارة، وأكد بأن برنامجه الانتخابي يحمل حلولا لأزمة الهوية التي فصل فيها الجزائريون باعتماد الإسلام، العروبة والأمازيغية، والأزمة السياسية ستحل أيضا بإعادة بناء مؤسسات شرعية للدولة الجزائرية وغيرها من المقترحات.

وفي الشأن الاقتصادي قال بن فليس أن الأمر يستوجب عدم تسييس القطاع الاقتصادي والمضي قدما في العمل بالصبر والثبات وخلال سنوات قليلة ووفق برنامج محكم ينتعش الاقتصاد الوطني، التكفل بالمرأة العاملة وكذا المرأة الماكثة في البيت، ذوي الاحتياجات الخاصة، الأسرة التربوية الواجب تقديسها والتكفل بانشغالاتها، ملفات عديدة تشمل فئات مجتمعية مختلفة بحاجة إلى التثمين وإعادة الاعتبار.

وأشاد بن فليس برؤساء الجزائر وما قدموه لبناء الوطن بداية من الرئيس الراحل أحمد بن بلة، الرئيس هواري بومدين، الرئيس الشاذلي بن جديد، الرئيس الراحل محمد بوضياف وعلي كافي، وصولا إلى الرئيس اليمين زروال دون ذكره الرئيس بوتفليقة، معلقا "إن الأمم لا تبنى بالشتائم والسباب وإنما بالأخلاق، في إشارة منه إلى من ضيعوا على الجزائر فرصة أن تكون قوة إقليمية".

ومن قسنطينة التي حظي فيها الرجل باستقبال مميز، خاطب بن فليس أهلها بقلب مفتوح كما قال، هذه الولاية ربت أجيال وأنا شخصيا كنت من أولئك الذين تتلمذوا بها، وعدت لها مرارا وها أنا أقف اليوم كمرشح لرئاسة الجمهورية، وأنا أحمل مشروع أمة لإيجاد مخرج لمختلف الأزمات التي تعرفها الجزائر.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.