عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الإثنين, 18 تشرين2/نوفمبر 2019 13:19

فقدان 500 ألف منصب عمل بسبب حملة الفساد

كشف سامي عاقلي رئيس منتدى رؤساء المؤسسات الإقتصادية، الإثنين، أن أكثر من 500 ألف عامل فقدوا وظائفهم خلال الأشهر الاخيرة بعد حسجن عدد كبير من رجال الأعمال في قضايا فساد.

صلاح الدين.ب
صلاح الدين.ب
301
أرشيف أرشيف سامي عاقلي

واكد عاقلي في حصة "ضيف الصباح" بالإذاعة الاولى أن "الوقت يداهمنا اليوم لدينا 500 ألف عامل احيل على البطالة.. لابد من مخطط استعجالي لدعم المتعاملين الاقتصاديين الذين هم بصدد تسريح العمال" .
وأضاف ان "قطاع اشغال البناء والري يشهد زلزالا حقيقيا حسب المتدخل لان أكثر من 70 بالمائة من الناشطين فيه هم بصدد غلق مؤسساتهم الخاصة وبالمقابل لا نشهد اي حلول مؤطرة من طرف الحكومة الحالية بل نسجل عمليات تجميد في حسابات الشركات التي تعاني من صعوبات مالية ".
ومنذ أشهر قامت العدالة بسجن العشرات من رجال الأعمال المحسوبين على النظام السابق في قضايا فساد، فيما تم تجميد حسابات عدة شركات.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.