عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الثلاثاء, 19 تشرين2/نوفمبر 2019 15:17

قايد صالح: على الشعب أن يختار مرشحا تتوفر فيه هذه المواصفات

قال الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، نائب وزير الدفاع الوطني، الثلاثاء، أن لا طموح سياسي ولا هدف للمؤسسة العسكرية سوى خدمة مصالح الوطن، كما دعا إلى اختيار المرشح القادر على تلبية مطالب الشعب وضمان مكانة للجزائر في الخارج.

صلاح الدين .ب
صلاح الدين .ب
139

وجاء ذلك في كلمة له خلال زيارة إلى الناحية العسكرية الرابعة.

وتتزامن الخرجة الجديدة للفريق قايد صالح مع الإنطلاق الرسمي لسباق الرئاسيات، بالشروع في الحملة الإنتخابية 

وحسب قايد صالح "نتعامل دوما مع شعبنا الذي ننحدر من صلبه بالفعل والعمل وليس بالقول فقط، وليست لدينا طموحات سياسية ولا أهداف غير تلك التي تصب في مصلحة الجزائر وشعبها".

وأوضح "نسجل باعجاب وباعتزاز الهبة الشعبية بمختلف مناطق البلاد لمواطنين منهم شباب وكهول وشيوخ بالالتفاف حول الجيش وللدعوة للمشاركة المكثفة في الانتخابات".

وشدد على أن ""مصلحة الوطن، تعني بالتأكيد أن يسهر الشعب الجزائري بكل نزاهة وحرية، وهو يقوم بواجبه الانتخابي، على إعمال العقل وتحكيم الضمير وترجيح المصلحة العليا للجزائر ومستقبل أبنائها، ويحرص بالتالي في اختياره، من بين المترشحين الخمسة، الرئيس المقبل للجزائر، على مراعاة من تتوفر فيه القدرة على قيادة الشعب الجزائري وقيادة الدولة الجزائرية والمرور بها إلى ما تستحقه من مكانة رفيعة بين الأمم، هذا علاوة على حيازته على القدرة الكافية والضرورية على تلبية المطالب الملحة والمشروعة للشعب الجزائري، في ظل وحدة الصف وتماسكه بين كافة أبناء الجزائر عبر جميع أنحاء البلاد".

واوضح أن "الجزائر بحاجة إلى من يفتح أمام شعبها أبواب الأمل بغد أحسن ومستقبل أفضل، ومن يحسن النية ويصدق القصد، فسيعينه الله ويسدد خطاه".

وأكد "ومن هنا فإنني أدعو من هذا المنبر كافة شرائح الشعب الجزائري عبر جميع أنحاء البلاد، إلى وضع اليد في اليد، وإلى وضع الجزائر ومصلحتها العليا فوق كل اعتبار، والمساهمة في هذا الموعد الذي سيكون إن شاء الله تعالى عرسا وطنيا بامتياز، وسيكون بوابة خير وهناء تفتح واسعة على الجزائر وشعبها، تفسح المجال رحبا أمام استكمال بناء الدولة الوطنية الجزائرية الحديثة".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.