عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأربعاء, 23 تشرين1/أكتوير 2019 22:29

المجلس الوطني للصحفيين يرسم صورة قاتمة عن مهنة الصحافة في الجزائر

دعا المجلس  الوطني للصحفيين الجزائريين إلى القيام بمراجعات عميقة على قطاع الصحافة، محملا الحكومات المتعاقبة مسؤولية الفوضى وما أسماها بالسياسات الخاطئة في تسيير القطاع والتي "أدت إلى اغراق مهنة الصحافة في الفوضى وأدخلت الصحافيين في بيئة عمل ردئية جدا".

أحمد. غ
أحمد. غ
400
جانب من اللقاء التقييمي الاول لمجلس الصحفيين الجزائريين جانب من اللقاء التقييمي الاول لمجلس الصحفيين الجزائريين صورة: ح.م

وسجل المجلس الوطني للصحفيين في اللقاء الوطني التقييمي الأول لقطاع الصحافة المنظم بالمركز الدولي للكشافة محمد بوراس بسيدي فرج بالجزائر العاصمة الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 في اطار الاحتفال باليوم الوطني للصحافة، تفاقم التعسف المتكب ضد الصحفيين من طرف ملاك ومدراء المؤسسات الاعلامية، وتسبب سوء التسيير المالي للقطاع في تفقير وتجويع الكثير من الصحفيين بسبب التأخر في صرف رواتبهم وحرمانهم من الحقوق المادية الأخرى.

وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، رياض بوخدشة، أن الوقت قد حان كي ينظ أهل المهنة أنفسهم ويعبروا عن رفضهم لهذا الواقع، معلنا البدأ في اعداد تقرير سنوي دوري يرصد وضعية الحريات وبيئة عمل رجال ونساء الاعلام.

من جهته المفتش المركزي بوزارة الاتصال، أحمد بن زليخة، قال في كلمته بالمناسبة ممثلا لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الوزارة مستعدة للحوار مع كل الفاعلين من أجل تجاوز مشكلات القطاع.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.