عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الإثنين, 23 أيلول/سبتمبر 2019 11:24

مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبر

أكد رئيس هيئة الإفتاء في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، الشيخ بن حنفية العابدين دعمه لقرار تنظيم الانتخابات الرئاسية في 12 ديسمبر القادم، لإقرار مبدأ التداول على السلطة وكذا الحد من التأثير الخارجي وخاصة الفرنسي.

صلاح الدين.ب
صلاح الدين.ب
580
ح.م ح.م

وحسب منشور له خاص بموقفه من هذا الإستحقاق يقول الشيخ بن حنفية " لو سألتني هل تقبل إجراء الانتخابات الرئاسية؟، فسيكون جوابي نعم".
وعن الأسباب يوضح انها متعددة وبينها "حسن كبير في تنظيم شكل الحكم، الشروع لأول مرة في إقامة مبدإ التداول على السلطة، السير نحو التمثيل الانتخابي الفعلي، الابتعاد عن التعديلات العشوائية للدستور، عودة بعض الاعتبار لتولي المسؤوليات في الدولة، تجسيد مبدإ (المسؤولية تكليف لا تشريف)، تحسن معتبر في الحفاظ على المال العام، قلة التأثير الخارجي ولاسيما الفرنسي على أوضاع البلد ".
وأكد مفتي الجمعية أن الأصوات التي تنتقد تصريحات قيادة المؤسسة العسكرية حول الوضع السياسي "لا يرضيهم شيء، ويشككون في كل شيء، لكأنهم قد انتحلوا مذهب الشك الديكارتي !! .
واوضح "أولا تعجب أن يتحدث كل الناس في الشأن العام، ويبدئوا فيه ويعيدوا، إلا المنتمين للمؤسسة الفلانية فإن حديثهم يحظره الدستور، ويسهر على تطبيقه في هذه النقطة عوام الناس، والمانع أن مهمتهم منحصرة داخل أسوار الثكنات لدرء الخطر الآتي من خارج البلد، على أن يدعوا غيرهم يصنعون بالبلد ما يريدون، وهل يتوفر الأمن الموكول إليهم بدون الأمن الذي يحظر عليهم الكلام فيه؟ .

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.