عاجل
تشييع جثمان المرحوم قايد صالح وسط حشد وتضامن شعبي تاريحي الأربعاء، 25 كانون1/ديسمبر 2019 16:26
الرئيس تبون يقر حداد وطنيا لمد ثلاث ايام و07 ايام داخل الوحدات العسكرية لوفاة قايد صالحالإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:36
الرئيس تبون يعين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالنيابة، خلفا للمرحوم قايد صالح.الإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:22
تحديث : الإثنين, 09 أيلول/سبتمبر 2019 14:00

الإصلاح تؤيد خيار الذهاب إلى الانتخابات

دعا رئيس حركة الإصلاح  الوطني فيلالي غويني إلى الإسراع في انجاز الشروط السياسية والأطر القانونية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة ، للذهاب إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال الممكنة.

مالك. ز
مالك. ز
107
رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني صورة: أرشيف

قال رئيس حركة الإصلاح  الوطني في بيان تحوز " أنا نيوز" نسخة منه مشاركة الحركة في إثراء التقرير الأولي لهيئة الحوار والوساطة والذي تضمن مشروعي قانونين يتعلق الأول بمشروع قانون عضوي لاستحداث السلطة الوطنية للانتخابات والتي تتشرف على العملية الانتخابية من بدايتها إلى إعلان النتائج والثاني بتعديل القانون العضوي 16-10 المتعلق بنظام الانتخابات.

وأشارذات المتحدث بأن الحركة قدمت مذكرة مكتوبة تضمنت مقترحاتها لتجويد نصي مشروعي القانونيين المتعلقين بالانتخابات الرئاسية المذكورين .

ودعا  المصدر إلى الإسراع في انجاز الشروط السياسية والأطر القانونية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة ، للذهاب إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال الممكنة .

وأكد غويني أن المقترحات التي قدمتها الحركة إلى هيئة كريم يونس، تهدف الى المساهمة الفعالة في التقرير الذي تعده لجنة  الحوار والوساطة.

وذكر بأن الحركة تؤمن بالحوار وتمارسه، وقد أثبتت ذلك من خلال مشاركتها في المشاورات السياسية مع رئيس الدولة شهر أفريل الماضي وكذا مع الهيئة في الحوار الحالي بصفة جادة ومسؤولة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.