عاجل
تشييع جثمان المرحوم قايد صالح وسط حشد وتضامن شعبي تاريحي الأربعاء، 25 كانون1/ديسمبر 2019 16:26
الرئيس تبون يقر حداد وطنيا لمد ثلاث ايام و07 ايام داخل الوحدات العسكرية لوفاة قايد صالحالإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:36
الرئيس تبون يعين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالنيابة، خلفا للمرحوم قايد صالح.الإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:22
تحديث : الثلاثاء, 09 تشرين1/أكتوير 2018 14:36

تمثال عين الفوارة يخرّب للمرة الرابعة وميهوبي يعلق؟

أقدم شخص صبيحة الثلاثاء على تخريب تمثال عين الفوارة بمدينة سطيفن وهي المرة الرابعة بعد تلك التي تعرضت لها شهر ديسمبر 2017 عن طريق مختل عقليا واستغرقت فترة ترميمه لمدة سبعة أشهر.

مراد موسك
مراد موسك
372
عزالدين ميهوبي وزير الثقافة عزالدين ميهوبي وزير الثقافة

وقد نشرت مواقع التواصل الإجتماعي، الثلاثاء، صورا لرجل يرتدي قميصا أبيض اللون، وهو يحطم التمثال بمطرقة، أمام حشد من الناس، وقد تم توقيفه من طرف اعوان الأمن.
وكان تمثال عين الفوارة بمدينة سطيف قد تعرض لعدة عمليات تخريب أولها سنة 1997، ليتكرر المشهد نفسه سنة 2006 من طرف شخص قال وقت ان تخريبه للتمثال كان بدافع شخصي، ليعود سيناريو تحطيم التمثال سنة 2017 بعد قرابة عشرة سنواتن أين قام شخص وصف "بالمختل عقليا" بتكسير أجزاءا كبيرة من التمثال كلفت وزارة الثقافة 7 اشهر من الترميم.
وفي تغريدة لوزير الثقافة عزالدين ميهوبي نشرها على صفحته الرسمية، الثلاثاء، بموقع تويتر قال فيها" إن الشخص الذي قام بتخريب تمثال عين الفوارة مسبوق قضائيا ويعاني من اضطرابات عقلية". وأضاف " مرة أخرى، تمتد يد التخريب لتمثال عين الفوارة".
وتابع، "تمكّن مواطنون من إيقاف شخص حاول تدمير التمثال الذي يتوسط مدينة سطيف"، مضيفا أن مصالح الشرطة، قد تعرفت على هوية الجاني، وأن التمثال أصيب بأضرار خفيفة، سيتم معالجتها لاحقا.
كما أشاد الوزير بتدخل المواطنين حيث قال :"إننا لنهيب بتدخل المواطنين السريع".
وفي خرجة جديدة علقت رئيسة حزب العدالة والبيان نعمية صالحي، عبر صفحتها الرسمية "فايسبوك"، على تغريدة الوزير عزالدين ميهوبي بالقول "أنت الأظلم يا ميهوبي لأنك رفضت ادخال تمثالك المفضل للمتحف أو اعدته لصاحبته فرنسا"، وأضافت "هنالك نساء يمتن بسرطان الثدي لنقص معدات ودواء العلاج" متهة الوزير بإنفاق أموال تخص الشعب لترميم تمثال عين الفوارة.
واتهمت نعيمة صالحي وزير الثقافة ميهوبي بإنفاق أموال تخص الشعب لترميم تمثال عين الفوارة .

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.