عاجل
تشييع جثمان المرحوم قايد صالح وسط حشد وتضامن شعبي تاريحي الأربعاء، 25 كانون1/ديسمبر 2019 16:26
الرئيس تبون يقر حداد وطنيا لمد ثلاث ايام و07 ايام داخل الوحدات العسكرية لوفاة قايد صالحالإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:36
الرئيس تبون يعين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالنيابة، خلفا للمرحوم قايد صالح.الإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:22
تحديث : الأربعاء, 05 أيلول/سبتمبر 2018 21:38

البرلمان يشكل لجنة تحقيق في "الكوليرا"..صباح الخير عمي السعيد

وافق مكتب المجلس الشعبية الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان) على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في أسباب انتشار داء الكوليرا.

محمد. ع
محمد. ع
667
اجتماعات مكتب المجلس الشعبي الوطني اجتماعات مكتب المجلس الشعبي الوطني صورة: أرشيف

وتأتي تحركات البرلمان متأخرة بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن تحديد مصدر الداء وذلك في إحدى مجاري واد بالبليدة.

وعقد مكتب المجلس الشعبي الوطني اليوم الأربعاء، أول اجتماع له خلال دورة 2018-2019.

وضمن جدول الأعمال المعلن عنه  قرر المكتب، مواصلة دراسة التعديلات المقترحة على مشروع النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني (وعددها 133 تعديلا)، على مستوى لجنة الشؤون القانونية والحريات داعيا المجموعات البرلمانية إلى تقديم مقترحاتها للجنة والعمل من أجل التوصل إلى توافق بشأنها.

ونظر المكتب في وضعية مقترحات قوانين أودعت من قبل النواب، وذلك في ضوء دراسة مسبقة أعدت حول محتوياتها وكذا جوانبها الشكلية ومطابقتها القانونية.

ووافق على طلب اللجان الدائمة المعنية بالتنسيق في تشكيل بعثة استعلامية بخصوص وباء الكوليرا في بعض المناطق.

وتقدمت عدة مجموعات برلمانية بطلب تشكيل لجنة تحقيق في داء الكوليرا، بعدما لاحظت أن الحكومة تلتزم الصمت حيال الأسباب التي تقف وراء عودة المرض بعد 20 سنة من الغياب.

 وخلال دراسة الأسئلة الشفوية والكتابية، اعتمد مكتب المجلس 91 سؤالا شفويا، و42 سؤالا كتابيا،  تم أحالها على الحكومة لاستيفائها الشروط الشكلية، مسجلا تحفظه حول سؤالين لتكرارهما.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.