عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51

ولد عباس: دعوا الجيش بعيدا عن السياسة

انتقد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، دعوة أحزاب في المعارضة، إلى مساهمة المؤسسة العسكرية في تحقيق انتقال سياسي في البلاد.

رياض. ب
رياض. ب
622
الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس صورة: أرشيف

وقال الامين العام لـ "الأفلان" في تصريحات للصحافة على هامش لقائه بمنتخبي حزب بولاية الجزائر العاصمة، الثلاثاء، "دعوا الجيش يضطلع بمهمته في حماية التراب الوطني ولا يتدخل في السياسة ".

وكان رئيس حركة مجتمع السلك، عبد الرزاق مقري، قد دعا الجيش إلى لعب دور في الحياة السياسية ودعا المؤسسة العسكرية بصريح العبارة إلى لعب دور في تحقيق "انتقال سياسي في البلاد".

وتتضارب التصريحات والتصريحات المضاضة بين "الأفلان" والأحزاب المحسوبة في صف المعارضة في وقت يكثر الحديث عن عودة المؤسسة العسكرية بقوة إلى الحياة السياسية، سيما بعد ما عرف بقضية "الكوكايين" وما أعقبها من وقائع ومنها خطاب قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح الذي خاطب فيه الرأي العام الوطني مطمئنا في مضمون القول"لا خوف على الجزائر وهي بين أياد آمنة".

ووصف ولد عباس دعوة رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الجيش للجيش لتكريس انتقال ديمقراطي بالقول "إن ما يدعوا إليه مقري هو من قبيل "أنزل أنت لأركب أنا".

وقال ولد عباس ما دخل الجيش في السياسة .. الجيش في الحدود يحمي الجزائر من الارهاب والكوكايين .. دعوه على حدى لأنه نابع من الشعب".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.