عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الأحد, 11 آذار/مارس 2018 21:56

الافلان يؤجل"محاكمة" بن زعيم!

في قرار مفاجئ اجل حزب جبهة التحرير الوطني، اجتماع لجنة الانضباط الذي كان مقررا الثلاثاء 13 مارس على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للحزب، للفصل في ملف السيناتور عبد الوهاب بن زعيم بحجة تواجد رئيس اللجنة الانضباطية في الخارج للعلاج.

فوزية. ب
فوزية. ب
888
القيادي الأفلاني، عبد الوهاب بن زعيم القيادي الأفلاني، عبد الوهاب بن زعيم صورة: ح.م

وفي بيان تلقى " انا نيوز" نسخة منه خرج اجتماع المكتب السياسي للافلان بقرار التأجيل دون تقديم توضيحات.

وجاء في بيان "الأفلان" "ينوه المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، بالعمل الذي تقوم به لجنة الانضباط بكل حرية وسيادية، وهذا من خلال استماع لاعضاء اللجنة المركزية المحالين عليها وبناء على غياب رئيس اللجنة المتواجد في الخارج للعلاج فقد تم تأجيلها إلى حين عودته.

وكان أمين عام "الأفلان" جمال ولد عباس قد أصدر أمرا بتاريخ 28 فيفري 2018، يتضمن أمرية حملت رقم 033/2018 موجهة إلى اللجنة الانضباطية يطلب منها استدعاء عضو مجلس الأمة وعضو مركزية الأفلان، بن زعيم عبد الوهاب للامتثال أمامها، بسبب تصريحاته التي تضمنت دعوته وزيرة التربية

الوطنية نورية بن غبريط للاستقالة، في ظل الاحتقان الذي يعرفه القطاع بسبب الاضرابات.

ولقى بن زعيم تضامنا واسعا من اطارات ومناضلي الحزب، وذكرت مصادر تلقيه اتصالات من قيادات أفلانية بارزة أكدت له وقوفها إلى جنبه في صراعه مع ولد عباس، ووصفه لمواقفه بالمنافية للروح الديمقراطية التي يناضل "الأفلان" لأجلها.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.