آخر الأخبار
تبون يتلقى مكالمة هاتفية من ابو مازنالأربعاء، 14 تموز/يوليو 2021 22:15
ميلة: حريق يودي بحياة امرأة بالقرارمالأربعاء، 14 تموز/يوليو 2021 17:10
منظمة المستهلك تنصح بتصويم الأضحية قبل الذبحالأربعاء، 14 تموز/يوليو 2021 16:32

 اتصالات الجزائر تجري تجارب تقنية لمضاعفة تدفق الانترنت

شرعت اتصالات الجزائر منذ مساء الخميس 24 جوان الماضي في عملية جديدة من التجارب التقنية، قصد رفع تدفق الأنترنت للمشتركين بخدمة 4 ميغابيت في الثانية إلى 10 ميغابيت في الثانية، ومشتركي 10 ميغابيت في الثانية إلى 20 ميغابيت في الثانية.    

مالك. ز
مالك. ز
190
 اتصالات الجزائر تجري تجارب تقنية لمضاعفة تدفق الانترنت صورة: أرشيف

وكمرحلة أولى قال بيان "اتصالات الجزائر" إطلعت "انا نيوز" عليه  ستخص التجارب التقنية للاشتراكات السكنية ‘’IDOOM ADSL’’   و ‘’IDOOM Fibre’، عبر ولايات الجزائر، بليدة، شلف، وهران، تلمسان. على أن تتسع العملية للولايات المتبقية بشكل تدريجي.

وقد اعتمدت " اتصالات الجزائر "مقاربة تدريجية من أجل التكفل الأمثل بالعوائق الممكنة التي قد تحول دون استفادة بعض المشتركين من رفع سرعة التدفق، مقارنة بالسرعة المتاحة لهم حاليا، وتندرج هذه العملية، التي تأتي ثلاثة أشهر بعد رفع سرعة التدفق لفائدة أزيد من مليوني مشترك في شهر مارس من هذه السنة، ضمن ورقة الطريق التي وضعتها اتصالات الجزائر من أجل الارتقاء - في أقرب وقت - إلى تطلعات الزبون فيما يخص سرعة تدفق الأنترنت الثابت.

يعد هذا التحسين النوعي في سرعة الأنترنت، ثمرة للجهود المبذولة من قبل إتصالات الجزائر من أجل تحديث وتطوير مختلف الطبقات التي تكون البنية التحتية لشبكتها على المستوى الوطني والدولي.

عدد الولايات التي تجرى فيها التجارب حاليا 17 ولاية

وكشفت "اتصالات  الجزائر" أن تجارب رفع تدفق الأنترنت بالنسبة للمشتركين في عرض 4 ميغا بت نحو تدفق 10 ميغا بت وبالنسبة للمشتركين في عرض 10 ميغا بت نحو تدفق 20 ميغا بت متواصلة إلى أن تشمل كل ولايات الوطن، حيث انه  وكمرحلة ثانية، وبعد مرور أسبوع من انطلاق العملية، وصل عدد الولايات التي تجرى فيها التجارب حاليا إلى 17 ولاية: الجزائر العاصمة، البليدة، الشلف، وهران، تلمسان، تيبازة، عين الدفلى، تيارت، تيسمسيلت، غليزان، سعيدة، معسكر، عين تيموشنت، سيدي بلعباس، مستغانم، المدية والنعامة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.