عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

اتصالات الجزائر: دورة تكوينية للصحفيين حول أسس الدفع الإلكتروني

في إطار الدورات التكوينية التي تعكف اتصالات الجزائر دوريا على تنظيمها لفائدة الصحفيين نظمت اليوم دورة تكوينية احتضنها فندق الاوراسي بالعاصمة حول تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات وحديث عن برنامج الدفع الإلكتروني فى الجزائر.

مالك. ز
مالك. ز
1059
الدورة التكوينية للصحفيين بفندق الأوراسي الدورة التكوينية للصحفيين بفندق الأوراسي صورة: أنا نيوز

تهدف الدورة التكوينية التي أشرفت وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال فى إطار برنامج الدفع الإلكتروني فى الجزائر حسب مؤطريها إيصال المعلومات بطريقة صحيحة خاصة أن الدفع الإلكتروني مهم جدا ويواكب التطور التكنولوجي ومن شأنه أن يؤثر على حياة الفرد وتسهيلها من حيث قضاء حاجياته.

مؤطري الدورة التكوينية على غرار حسين علاهم ركز في حديثه عن المصطلحات التقنية وكذا الدفع الإلكتروني ببطاقة الدفع ما بين البنوك والبطاقة الخاصة ببريد الجزائر (البطاقة الذهبية ) إذ بفضل البطاقتين يمكن إجراء مختلف عمليات السحب والدفع الإلكترونيين مطابقة لمواصفات الأمان مثل دفع مستحقات الهاتف، الكهرباء، الماء، شراء تذاكر الطائرة عبر الإنترنت مع الخطوط الجوية الجزائرية، وغيرها من الخدمات التي ترافق يوميات الجزائريين.

وقال المتدخل علاهم أن استخدام الدفع الالكتروني آمن ومجاني، ولتشجيع المواطنين على الدفع الإلكتروني فإن جل المعاملات المالية بواسطة نهائيات الدفع الإلكتروني ورمز الاستجابة السريعة والمواقع التجارية مجانية فهي دون تكاليف ولا رسوم إضافية. 

وأشار بشأن رمز الاستجابة السريعة أن الأمر يتعلق بخدمة دفع جديدة تعتمد أساسا بالنسبة للمستهلك على مسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر لدى صندوق المحل بواسطة هاتفه النقال مما يسمح له بدفع قيمة مقتنياته بتحويل أني للأموال انطلاقا من حسابه البريدى الجارى أو البنكي نحو حساب التاجر دون احتساب أى تكاليف أو رسوم إضافية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.