عاجل
قايد صالح: لدينا معلومات مؤكدة عن تخابر أحزاب ضد الوطن وسنكشف عنها في الوقت المناسبالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 17:55
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
قايد صالح: مكافحة الفساد ترتكز على معلومات صحيحة ومؤكدةالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:26
تحديث : الإثنين, 09 أيلول/سبتمبر 2019 13:54

"8 K" تقنية تحدد مواصفات أداء أجهزة التلفاز

أعلنت رابطة تقنية (8KA)، وهي مجموعة عابرة للقطاعات تركز جهودها على تطوير منظومة تقنية 8K بسلاسة، عن تحديد سمات الأداء الرئيسية لأجهزة تلفاز 8K كجزء من البرنامج الفني للرابطة، وقد تم الاتفاق على وضع معايير الأداء بالتنسيق مع أعضاء الجمعية، وهم العلامات التجارية الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ومصنعي الأجهزة وشركات أخرى رائدة في منظومة 8K، والتي تركز على اتجاهات التكنولوجيا الحالية والمستقبلية.

مالك. ز
مالك. ز
393
"8 K" تقنية تحدد مواصفات أداء أجهزة التلفاز صورة: أرشيف

تشير تقنية " 8 "إلى أحدث وأعلى مستويات الدقة لناحية إنشاء المحتوى وتوزيعه وشاشات التلفزيون التي توفر دقة استثنائية مع أكثر من 33 مليون بكسل، بحيث تبلغ أربعة أضعاف الجودة التي توفرها التلفزيونات المعززة بدقة العرض  4K/UHD، تتضمن مواصفات جهاز تلفزيون 8الجديدة، والتي تم تعريفها من قِبل رابطة تقنية 8K، مستويات أداء موصى بها لتوفير النطاق الديناميكي العالي (HDR) وتعزيز أداء  الألوان، إضافة إلى توفير متطلبات النظام البيني لتعزيز ثقة المستهلكين بأجهزة تلفاز 8التي قاموا بشرائها حديثاً. وسيتم تطوير مجموعة اختبارات الإلتزام بالمعايير من قِبل أعضاء رابطة تقنية 8K، وبالتالي إجراء عمليات اختبار شفافة، وتخطط الرابطة لترويج شعار يتم وضعه على أجهزة تلفاز 8التي يقوم بتصنيعها الأعضاء عند إلتزامهم بالمعايير الفنية المحددة حديثاً أو تطويرها.

وإلى جانب التحديد الحديث لمعايير الأداء، تواصل رابطة تقنية 8نموها المتسارع مع إرتفاع عدد أعضائها إلى أكثر من الضعف خلال الأشهر القليلة الماضية، وتتضمن منظومة أعضاء الرابطة، الشركات العاملة في مجال تسجيل الفيديو وتكنولوجيا شرائح التلفزيون ومزودي تكنولوجيا الصوت والفيديو ومنشئي محتوى الفيديو ذات الطابع الترفيهي- وذلك بالتزامن مع التركيز على الجهود المبذولة لتعزيز النمو السريع لمحتوى 8وتسليمها والعروض التي تقدمها،  ووفقاً لبيانات كبار مؤسسات البحث في السوق، تتضمن عضوية رابطة تقنية 8علامات تجارية لتصنيع أجهز التلفاز، والتي سيطرت على أكثر من 40٪ من سوق التلفزيون في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2019، إضافة إلى تصنيع ما يقدر بحوالي 90٪ من الأجهزة العاملة بتقنية 8حتى الآن. وتتوقع الرابطة مع هذا التمثيل الواسع للشركات التي تقود مستقبل أجهزة التلفاز وشاشات العرض عالية الدقة، أن يواصل أعضاءها التعاون فيما بينهم لتحديد معايير تقنية 8K  وتعزيزها عبر المنظومة المتكاملة للمحتوى والتوزيع والعرض.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.