آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32

البيانات موضوع أكبر حدث تكنولوجي للنظام المعلوماتي في الجزائر

تنظم المجلة المجانية "N’TIC" المتخصصة في تكنولوجيات الإعلام والاتصال، التي تصدر عن شركة "Sense Conseil " ، الطبعة الثالثة من" Digital Business Day" المزمع عقدها يوم 12 مارس 2019 بالجزائر العاصمة، حيث سيتم تخصيص هذا اللقاء، وهو أكبر حدث مخصص لحلول تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي في الجزائر، للبيانات ومعالجتها وتقييمها.  

سامي ناجي
سامي ناجي
2163
 أكبر حدث مخصص لحلول تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي في الجزائر أكبر حدث مخصص لحلول تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي في الجزائر

وسيجمع هذا الحدث تحت موضوع : "المؤسسة في عصر البيانات: فرص وتحديات " الفاعلين الجزائريين المختصين في الاقتصاد الرقمي وكذا صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات والبيانات الرقمية، من الشركات والمؤسسات العمومية، ومجموعة من الخبراء المعترف بهم دوليًا الذين سيكشفون عن أحدث الاتجاهات في نماذج الأعمال المتعلقة بتقييم وحفظ البيانات.
اختيار الموضوع لم يكن صدفة، حيث تعتبر البيانات الذهب الأسود في الرقمنة، وقاعدة ظهور عمالقة الويب (غوغل، الأمازون، فيسبوك ، آبل)، كما أصبحت إدارة البيانات إستراتيجية تعمل بها الشركات في العصر الرقمي.
لهذا الغرض، تُنظم الطبعة الثالثة من DBD برنامجا غنيا بالمحاضرات، من أجل الرد على الأسئلة التي تشغل الشركات الجزائرية باستمرار، حول التحديات المتعلقة بهذا الاقتصاد الجديد، حيث سيتداول الخبراء ورؤساء الشركات الكبرى على منصة DBD للتطرق إلى مواضيع هادفة منها : اتجاهات اقتصاد البيانات، عملية جمع وانسجام البيانات في إطار القوانين المعمول بها، التحديات الرئيسية المتعلقة بتحليل البيانات وحماية البيانات الشخصية. ناهيك عن تخصيص نقاش حول تجربة الشركات الجزائرية التي استثمرت في استخدام البيانات. كما نجد في البرنامج أيضا، ورشات عمل للخبراء، اجتماعات ثنائية ووجبات غذاء عمل.
ستجمع هذه الطبعة ما لا يقل عن 700 مشارك، بما في ذلك 500 مختص في مجال تكنولوجيا المعلومات والرقمنة. كما سيتم إعداد مساحة عرض مخصصة لمزودي حلول تكنولوجيا المعلومات.
أصبح اليوم Digital Business Days أكبر موعد للمختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والبيانات الرقمية في الجزائر. جمعت طبعته الثانية في عام 2018، التي كانت مخصصة للتحول الرقمي للشركات، أكثر من 500 مشارك بما في ذلك 350 من المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والرقمنة، بالإضافة إلى 17 من مزودي حلول تكنولوجيا المعلومات الذين قاموا بعرض منتجاتهم، كما تم تنظيم 400 مقابلة عمل ثنائية B2B. 

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.