آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32
تحديث : الإثنين, 19 تشرين2/نوفمبر 2018 22:58

سيارات المستقبل..هواتف ذكية مزوَّدة بعجلات

هل فكّرت مرة عزيي القارئ كيف ستكون سيارات المُستقبل؟

وكالات
وكالات
623
سيارات المستقبل..هواتف ذكية مزوَّدة بعجلات صورة: أرشيف

ويؤكد الرئيس العالمي للابتكار في شركة هنكل لوجستكس تكنولوجيز، مايكل تود، أن صناعة السيارات على أعتاب تغييرات كبيرة، ويقول إن سيارة المُستقبَل "ستكون أشبه بالهاتف الذكي المزود بعجلات من نوع السيارات التي نراها اليوم، وسيتم تشغيلها رقميا"، بحسب موقع "ذي غارديان".

ويُوضح تود أنه بحلول العام 2025 لن تكون هناك مفاتيح أو مآخذ في السيارات الجديدة، إذ سيكون لديها واجهات ثلاثية الأبعاد رقمية تماما وأنيقة جدا، كما ستساعد المواد التي تُستخدم في شاشات الهواتف الذكية اليوم في تحسين الأداء البصري لأنظمة المعلومات والترفيه.

وتحدّث تود عن العزل الصوتي، وقال: "ستبدأ في سماع أشياء لم تسمع بها من قبل أثناء القيادة"، موضحًا أنه سيكون سمة متكاملة لسيارة الغد. وستُساهم المواد العازلة بعزل الصوت والحرارة كذلك، ما يقلل من الطاقة اللازمة لتبريد السيارة حينها.

ويقول المحاضر في أنظمة المركبات والميكاترونسك بجامعة "ساري" صابر فلاح، إن تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يمكن أن تلعب دورا في تخفيف الضوضاء داخل السيارة المُستقبلية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.