آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32
تحديث : الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 13:01

منافسة بين الجامعات الجزائرية للمشاركة في مسابقة دولية لاطلاق الصواريخ

تجري بولاية البليدة، ابتداء من يوم 26 نوفمبر الجاري، فعاليات تصفيات مسابقة علمية في هندسة الطيران تكون نتائجها مؤهلة لمسابقة إطلاق الصواريخ "روكتري" بالولايات المتحدة الأمريكية.

واج
واج
1084
منافسة بين الجامعات الجزائرية للمشاركة في مسابقة دولية لاطلاق الصواريخ صورة: أرشيف

وتخوض مجموعة من طلاب جامعة حسيبة بن بوعلي بولاية الشلف المنافسة بحظوظ فوز كبيرة - على ما ذمرته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن طلبة واساتذة من هذه المؤسسة الجامعية".

ويتألف الوفد الممثل لجامعة الشلف من سبع طلبة يؤطرهم أربعة أساتذة جامعيين. 

ولأول مرة في الجزائر تجري مسابقة من هذا النوع وستكون بين اثني عشر جامعة مشاركة من مختلف مناطق الوطن، يأملون إقناع أعضاء اللجنة العلمية بمشروع بحثهم في هندسة الطيران الذي يتيح إمكانية التحكم في إطلاق صاروخ يصل مداه إلى سبعة كلم. 

ويخضع مشروع بحث هذه المجموعة الطلابية لعدد من شروط المسابقة، على غرار تصنيع صاروخ (يتراوح طوله ما بين 3 إلى 5 أمتار) بمواد أولية منتجة محليا وكذا تشغيل محركه بالوقود الصلبي وكذا النجاح في عملية إطلاقه خلال 

أربع ثوانيي حيث تهدف هذه المسابقة بالأساس إلى تلقين الطلبة أساسيات العمل الميداني والتحكم في الكم المعرفي المكتسب خلال المسار الجامعي. 

وستتم عملية إطلاق الصواريخ المشاركة في المسابقة من مقاطعة نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكيةي في حين ستقتصر التصفيات الوطنية بمعهد الطيران بالبليدة على عرض العمل وتقديم محاكاة للمشروع.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.