عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الإثنين, 09 تموز/يوليو 2018 13:20

محرك للروبوتات من الفشار

نشرت صحيفة "IEEE Spectrum" أنه قد تم استخدام حبات الذرة كقوة محركة للروبوتات من قبل مجموعة علماء من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية.  

وكالات
وكالات
440
محرك روبوتات من الفشار محرك روبوتات من الفشار صورة: ح. م

و بعد دراسة ثلاثة أنواع من حبات الذرة و4 طرق لتسخينها، وكيف تؤثر هذه الطرق على تمددها التسخين بالهواء الحار أو الزيت أو الميكروويف والأسلاك، اقترح العلماء استخدام الطاقة في حبات الذرة (الفشار).

و على هذا الأساس تم ابتكار نماذج أولية لمحركات أنبوبية تحركت بفعل تمدد حبوب الذرة الساخنة (الفشار)، ورفع أحد المحركات المبتكرة حمولة يصل وزنها إلى 100 غرام باستخدام 36 حبة ذرة.

وأوضح العلماء أن الماء يتحول في بذور الذرة عند تسخينه إلى بخار ويصبح النشاء فيها أخف، لكن القشرة الصلبة للبذور تعوق اندفاع الضغط الداخلي فيها، لذلك عند تسخينها لدرجة 200 مئوية تنفجر قشرة الحبة التي تكبر عند توسع البخار والنشاء معا.

وبعد أن يبرد نشاء (الذرة)، يشكل مصفوفة بحجم أكبر من حجم الحبوب الأصلي، ما يدفع إلى توسع تكوين الهيكل بالكامل وتشكيل انحناءات داخله لتثبيته.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.