عاجل
12 وفاة و614 إصابة جديدة بكوروناالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 17:32
اتصالات الجزائر: خدمة الهاتف الثابت مجانية ولا قطع للانترنت يومي العيدالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:32
كورونا : حجر جزئي على 6 بلديات بتبسةالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:29

كان 2021 بالكاميرون ستجرى بين جانفي وفيفري

كشفت مصادر إعلامية أمس عن عزم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برمجة نهائيات كأس أمم إفريقيا للامم 2021 المقرر إجراؤها في الكاميرون بين شهري جانفي وفيفري، خلافا لما كان مبرمجا، بإجرائها بين جوان وجويلية مثلما جرى في الطبعة الأخيرة التي توج بها منتخبنا الوطني.

اسامة.ل
اسامة.ل
168
صورة : الأرشيف صورة : الأرشيف

فقد أكدت مجلة «ليكيب» الفرنسية أمس أن المسؤولين على الكاف يكونون قد اتخذوا القرار النهائي بإعادة برمجة نهائيات الكان في الشتاء، لعدة عوامل، من بينها عامل المناخ، إضافة للمشكلة التي قد تتسبب فيها في حال تم إجراؤها في جوان الذي يتزامن مع إجراء كأس العالم للاندية.

وأضاف المصدر ذاتها أن الهيئة الكروية الإفريقية تكون قد رضخت أمام تعليمات الفيفا، سيما وأن الطبعة الجديدة لكأس العالم للاندية المقررة في جوان 2021 ستجرى بمشاركة 24 ناد، بعدما كانت 7 فقط، ما قد يظطر الكاف على مراجعة تواريخ المنافسات.

وأكدت المجلة الفرنسية أن الفيفا أجبرت الكاف على إعادة النظر في رزنامة سنة 2021، رافضة أية فكرة تتعلق بمناقشة برمجة المنافسات العالمية، ودفعتها لإعادة النظر في برنامج المنافسات الإفريقية، وهو ما تم مناقشته في اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف الأسبوع الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، وجعلها تقول في بيانها أن السبب في إعادة النظر في نهائيات كان 2021 هو المناخ.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.