عاجل
سكن: تسليم قرابة 8 آلاف سكن عدل بمناسبة 5 جويلية بالعاصمةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 19:33
تبون يجري لقاءا صحفيا مع قناة فرانس 24 الفرنسيةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 18:04
كورونا: تسجيل 430 إصابة جديدة و9 وفياتالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 16:57

كورونا: قلق دولي مع تسارع تفشي الوباء وارتفاع عدد الوفيات خارج الصين

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن "فيروس كورونا الجديد" في الصين القارية الاثنين إلى 2592 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 150 وفاة بالفيروس، جميعها - باستثناء حالة وفاة واحدة - في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.  

وكالات
وكالات
104

 وتمثل هذه الحصيلة ارتفاعا كبيرا بالمقارنة مع تلك المسجلة الأحد حين توفي 97 شخصا بالفيروس.

 وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم ارتفع في البر الرئيسي للصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) إلى أكثر من 77 ألف إصابة بعدما سجلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 409 إصابات جديدة، غالبيتها في هوبي.

 وتمثل حصيلة الإصابات الجديدة انخفاضا بنسبة الثلث تقريبا بالمقارنة مع عدد الإصابات التي سجلت الأحد وناهز 650 إصابة.

والاثنين أعلنت السلطات في ووهان أنها عدلت عن قرارها السماح لبعض الأشخاص بمغادرة المدينة الخاضعة لحجر صحي والتي كانت بؤرة وباء فيروس كورونا في الصين.

 وقالت بلدية المدينة في بيان إن الإعلان السابق عن السماح بمغادرة غير المقيمين للمدينة الخاضعة لحجر صحي منذ 23 كانون الثاني/يناير والتي تعد 11 مليون نسمة، بشروط بات الآن "لاغيا".

إذا كانت وتيرة تفشي الوباء في الصين تشهد تراجعا فإن هذا الوباء يتفشى بصورة متسارعة في سائر أنحاء العالم. فقد بلغ عدد المصابين بالوباء خارج البرّ الرئيسي للصين حوالى 1500 شخص يتوزعون على أكثر من 25 دولة ومنطقة.

 ويتركز القلق حاليا في ثلاث دول على الأقل هي كوريا الجنوبية (763 إصابة و7 وفيات) وإيران (حوالى 40 إصابة وثماني وفيات) وإيطاليا (149 إصابة وأربع وفيات).

 وأرغم الوباء الأحد كوريا الجنوبية على إعلان حالة الإنذار القصوى بعد أن فرضت إيطاليا حجرا صحيا على مدن عديدة واتخذت دول مجاورة لإيران خطوات حمائية.

 وبسبب القلق المتزايد من ارتفاع عدد الحالات في إيران (43 إصابة) والوفيات (12) أغلقت كل من تركيا والأردن وباكستان وأفغانستان حدودها أو قلصت المبادلات مع هذا البلد. والتدابير المتخذة موقتة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.