عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2019 14:59

ألمانيا تعلن عن تأسيس مزيد من مراكز استقبال اللاجئين

أعلنت السلطات الألمانية عن إجراء مباحثات مع عدد من الولايات الاتحادية بشأن تأسيس مزيد من مراكز استقبال المهاجرين واللاجئين.  

أمينة توزي / وكالات
أمينة توزي / وكالات
368
ألمانيا تعلن عن تأسيس مزيد من مراكز استقبال اللاجئين صورة: أرشيف

وقال هلموت تايشمان وكيل وزارة الداخلية الألمانية في تصريح للصحافة الاثنين أن هناك مباحثات مع ولاية سكسونيا لإنشاء مركزين للاجئين في مدينتي كمنيتس ولايبتسيج، مضيفا أنه من المحتمل أن يتبع ذلك اتفاقات مع ولايتين أخريين بشأن تأسيس مركز في كل منها حتى نهاية شهر جوان القادم.

يشار إلى أن مراكز الاستقبال الجديدة المتفق عليها في اتفاقية الائتلاف الحاكم للاجئين والمهاجرين تحت اسم "مراكز المرساة" موجودة في أربع ولايات اتحادية فقط حتى الآن. 

ومن المقرر بحسب اتفاقية الائتلاف أن تتعاون الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين والهيئة الاتحادية للعمل ومكاتب الشباب وهيئات شؤون الأجانب داخل هذه المراكز مستقبلا على أن يتم إعادة من لا يحصل على وضعية حماية مباشرة من هذه المراكز إلى بلاده أو إلى الدولة الأوروبية الأخرى المسؤولة عن طلب لجوئه.

وتوجد حاليا سبعة "مراكز مرساة" في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا،كما أن هناك مركزا واحدا في كل من لباخ وزارلاند ودريسدن وسكسونيا.

وشهد العام الماضي تراجعا في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا مقارنة بعدد الطلبات التي تم رصدها في العام الذي يسبقه 2017، بنسبة 16.5 بالمئة.

وتم تقديم  185 ألفا و 853 طلب لجوء في ألمانيا في الفترة بين شهري جانفي وحتى ديسمبر عام 2018، وهو أقل بنسبة 16.5 بالمئة عن عدد الطلبات التي تم تقديمها خلال عام 2017.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.