عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأحد, 11 تشرين2/نوفمبر 2018 14:34

غالي يشيد بالتضامن الإفريقي مع القضية الصحراوية

أشاد الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، بالموقف الإفريقي القوي اتجاه القضية الصحراوية العادلة والنابع من القانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي ،وذلك خلال استقباله لوفد مفوضية الإتحاد في ختام زيارة عمل قادته إلى مؤسسات الدولة الصحراوية.  

واج
واج
488
غالي يشيد بالتضامن الإفريقي مع القضية الصحراوية صورة: ارشيف

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) أن الرئيس غالي حيا موقف "إفريقيا التي احتضنت القضية الصحراوية وترافق كفاحه العادل، الذي سيتواصل إلى غاية تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا".

وعقب هذا اللقاء، صرحت مفوضة الشؤون الاجتماعية، أميرة فاظل، وقالت إن زيارة وفد عن مفوضية الإتحاد الإفريقي إلى الجمهورية الصحراوية لها أهداف متعددة من بينها انضمام الدولة الصحراوية إلى حملة "كارما " بصفتها العضو الـ 50، مضيفة  أن "الرئيس الصحراوي اطلع أعضاء الوفد على آخر تطورات القضية الصحراوية، كما ابلغناه تحيات رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي".

من جهته سفير دولة ليسوتو لدى الاتحاد الافريقي بصفته ممثلا عن اللجنة الفرعية للنازحين واللاجئين في إفريقيا، قال "تمكنا خلال زيارتنا الى الدولة الصحراوية من الإطلاع على الأوضاع من خلال زيارة عدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية، كما حظينا باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الصحراوية ابراهيم غالي".

وكان وفد الاتحاد الافريقي الذي يضم 13 عضوا من مفوضيتي الإتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والشؤون الإجتماعية وصل الخميس الماضي الى مخيمات اللاجئين، في اطار زيارة رسمية تدوم يومين الى الدولة الصحراوية، وذلك بهدف إطلاق حملة "كارما" للتعجيل من الحدة من وفيات الأمهات والرضع تحت شعار "إفريقيا تهتم، لا ينبغي أن تموت المرأة أثناء منحها الحياة".

وقام الوفد بزيارات ميدانية الى عدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية، كالهلال الأحمر أين تلقى شروحات حول الأوضاع الانسانية، كما أطلع على وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، في لقاء رسمي جمعه مع اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان.

وأشارت (واص) أن الوفد الإفريقي قادته كذلك زيارات ميدانية لعدد من المرافق بولاية السمارة كما حظي باستقبال شعبي من طرف سلطات وجماهير الولاية، كما جمعه لقاء مع عدد من المسؤولين الصحراويين كوزير الصحة العمومية، ووزيرة الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة، والأمين العامة لاتحاد النساء ورئيس الهلال الأحمر الصحراوي.

"حملة كارما "انطلقت الخميس بحضور رئيس المجلس الوطني الصحراوي خطري أدوه ممثلا للرئيس الصحراوي ووزير الصحة العمومية محمد لمين ددي ووفد مفوضية الاتحاد الافريقي.

وعبر، خطري أدو، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الرئيس الصحراوي عن ارتياح الجمهورية الصحراوية لهذا الحدث كونها العضو الخمسين من اعضاء الاتحاد الإفريقي الذين تبنوا هذه الحملة انطلاقا من التزامها بتنفيذ اجندة 2063.

وبمناسبة انطلاق "حملة كارما" تم تقديم عدد من المحاضرات حول الصحة الإنجابية البرنامج الشامل لصحة الطفل الصحة المدرسية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.