عاجل
تشييع جثمان المرحوم قايد صالح وسط حشد وتضامن شعبي تاريحي الأربعاء، 25 كانون1/ديسمبر 2019 16:26
الرئيس تبون يقر حداد وطنيا لمد ثلاث ايام و07 ايام داخل الوحدات العسكرية لوفاة قايد صالحالإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:36
الرئيس تبون يعين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالنيابة، خلفا للمرحوم قايد صالح.الإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:22
تحديث : الأربعاء, 18 كانون1/ديسمبر 2019 22:03

منظمة التعاون الإسلامي في نصف قرن.. السعودية تحتفي بالإنجازات وتواصل الدعم

غردت السفارة السعودية في الجزائر، أمس عبر صفحتها بتويتر بمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس منظمة التعاون الإسلامي، وأكدت على دورها كداعم رئيسي للمنظمة، التي أنشئت سنة 1969، واصفة إياها بـ"ثاني أكبر منظمة حكومية دولية، تضم في عضويتها 57 دولة وتمثل الصوت الجماعي للعالم الإسلامي".

نادية طالب
نادية طالب
84
منظمة التعاون الإسلامي في نصف قرن.. السعودية تحتفي بالإنجازات وتواصل الدعم صورة: ارشيف

وذكّرت السفارة بإسهاماتها في دعم منظمة التعاون الإسلامي، وذلك عبر استضافتها لمقر منظمة التعاون الإسلامي وإسهامها بإنشاء التحالف الإسلامي العسكري ودعم العمل الإسلامي المشترك مع الدول الأعضاء والأمانة العامة، إضافة إلى تبرعها لصندوق القدس وتقديم المعونات للجالية الإسلامية.
وأكدت السفارة أن خادم الحرمين الشريفين يحرص دوما على توثيق العلاقات بين الدول العربية والإسلامية وتعزيز روح التضامن، حيث يبادر دائما لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء لتوحيد الصفوف ولَم الشمل.
وتحدثت السفارة أيضا عن مواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه القضايا الإسلامية التي كانت دوما تسعى إلى تنقية أجواء العلاقات وتحقيق الوفاق بين الأشقاء والعمل بما من شأنه تعزيز روح التضامن العربي والإسلامي.
هذا وتبذل المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين جهود مشهودة في سبيل وحدة المسلمين ولم شملهم وجمع كلمتهم وتوطيد العلاقة فيما بينهم و رأب الصدع ومواجهة مختلف التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية ومن ذلك ما يتعلق بحل الخلافات بين الأشقاء.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.