عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الثلاثاء, 25 كانون1/ديسمبر 2018 13:33

سبعة وزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام أمير الكويت

أدى سبعة وزراء، أربعة جدد وثلاثة عدلت حقائبهم الوزارية، اليمين الدستورية أمام أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان، الثلاثاء.

وكالات
وكالات
1505
أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح صورة: أرشيف

وأجرت الكويت،الاثنين، تعديلا وزاريا عقب استقالة 4 وزراء، في أعقاب تهديدات نيابية باستجوابهم لنزع فتيل التصعيد بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، على خلفية اتهامات للحكومة "بالفشل" في "إدارة الكوارث ومواجھة الأزمات" لاسيما بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة والسيول مؤخرا في كثير من الأضرار في الممتلكات وراح ضحيتها شخص واحد.

والوزراء المستقيلون هم وزيرة الشؤون الاجتماعية والتخطيط والتنمية هند الصبيح، ووزير النفط والكهرباء والماء بخيت الرشيدي، ووزير الأشغال العامة حسام الرومي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي".

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الثلاثاء، إن الوزراء الجدد هم فهد الشعلة وزیرا الأوقاف والشؤون الإسلامیة، وخالد الفاضل، وزيرا للنفط والكهرباء والماء، ومريم العقيل وزيرة دولة للشؤون الاقتصادية، وسعد الخراز وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل.

وأضافت أن الوزارء الذين عدلت حقائبهم الوزارية هم خالد الروضان وزیرا للتجارة والصناعة، وكلف أيضا بوزارة الدولة لشؤون الخدمات، وجنان رمضان وزیرة دولة لشؤون الإسكان وكلفت أيضا بحقيبة الأشغال العامة بدل حقيبة الخدمات، وفھد العفاسي وزیرا للعدل وكلف أيضا بوزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة بدلا من الأوقاف.

وذكرت الوكالة أن أمير الكويت نصح الوزراء بأن "یضعوا مصلحة الوطن نصب أعینھم وأن یتلمسوا حاجات المواطنین وأن یعملوا على تطبیق القانون وأنظمة الدولة".

وتضم الحكومة الكويتية 15 وزيرا، إلى جانب رئيس الوزراء جابر المبارك الحمد الصباح.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.