عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

غالي يترأس اجتماعا لجبهة البوليساريو بجنيف

ترأس الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، الأحد، اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو لتدارس نتائج المائدة المستديرة حول الصحراء الغربية التي تم تنظيمها الاربعاء والخميس الماضيين بجنيف.

فريال. ق/ واج
فريال. ق/ واج
2837
الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي صورة: ارشيف

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) أن الاجتماع سيتدارس نتائج الطاولة المستديرة التي نظمها المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية بين طرفي النزاع، المغرب و جبهة البوليساريو، يومي الأربعاء والخميس الماضيين بمدينة جنيف السويسرية، وديناميكية الأمم المتحدة الجديدة لمحاولة حل النزاع على أساس احترام تقرير مصير الشعب الصحراوي، وكذا تطورات القضية على مستوى الساحة الأوروبية.

كما يتدارس الاجتماع النقاشات بين الحكومة والمجلس الوطني الصحراوي تبعا لبرنامج الحكومة السنوي وتقييم سنة من النضال والانتصارات الدبلوماسية، إلى جانب الوضعية الأمنية وزيارات الوفود الأجنبية.

يشار الى ان البيان الذي توج المائدة المستديرة حول الصحراء الغربية أكد أن المحادثات جرت في "جو من الالتزام الجاد و الصراحة و الاحترام المتبادل".

كما اتفقت الوفود على أن يقوم المبعوث الشخصي، هورست كولر، بدعوتهم الى "مائدة مستديرة ثانية خلال الثلاثي الاول من سنة 2019".

وكانت لائحة مجلس الامن الدولي رقم 2440 قد الزمت في 31 اكتوبر الاخير كلا من  المغرب وجبهة البوليساريو الممثل الشرعي لشعب الصحراء الغربية على استئناف  المفاوضات "بدون شروط مسبقة و بنية حسنة" بغية التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الجانبين من شأنه السماح بتقرير مصير الشعب الصحراء الغربية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.