عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأحد, 05 آب/أغسطس 2018 13:57

ابراهيم غالي يدعو الى ضرورة تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية

دعا رئيس الجمهورية العربية الصحراوية إبراهيم غالي، السبت، من بومرداس إلى ضرورة الإسراع في تصفية الاحتلال المغربي من الجمهورية العربية الصحراوية مؤكدا "استعداده التام للتعاون" مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي.

واج
واج
867
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية، إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية، إبراهيم غالي صورة: ح. م

طالب رئيس الجمهورية الصحراوية في خطابه الافتتاحي لفعاليات الطبعة التاسعة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والجمهورية العربية الصحراوية إلى التطبيق الفوري لقرار مجلس الأمن الدولي 2414 والقاضي بالشروع في مفاوضات مباشرة بين الطرفين الصحراوي والمغربي بحسن نية وبدون شروط مسبقة للتوصل إلى حل نزاع الصحراء الغربية في انسجام مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

كما نسجل بارتياح -يقول غالي- إصدار محكمة العدل الأوروبية لقرارات متتالية صريحة وواضحة تعزز ترسانة قرارات وتوصيات مماثلة أصدرتها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وغيرهما التي تؤكد بأن الصحراء الغربية والمملكة المغربية بلدان منفصلان ومتمايزان وإنه لا يمكن لأي اتفاق مع المغرب أن يشمل الأراضي أو المياه الإقليمية الصحراوية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.