عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 10 أيار 2018 13:08

سوريا تتصدى لهجوم اسرائيلي جوي

ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع، الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقع مرابطة الوحدات الإيرانية والدفاع الجوي السوري في ضرباته التي شنها فجر الخميس.

وكالات
وكالات
467
سوريا تتصدى لهجوم اسرائيلي جوي صورة: أرشيف

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم 28 طائرة و60 صاروخا لضرب المواقع المستهدفة في سوريا.

كما أشارت أنّ دفاعات جيش النظام السوري "أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي"، وفق البيان ذاته.

وفي ذات السياق أفاد الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ غارات على 50 موقعا تابعا للقوات الإيرانية في سوريا، ردا على إطلاق 20 صاروخا على هضبة الجولان المحتلة سابقا.

وقال المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي، رونين مينليس، أن قائمة الأهداف شملت: مواقع للمخابرات الإيرانية، وقيادة لوجستية يديرها "فيلق القدس" الإيراني، وموقعا عسكريا وآخر لتقديم الخدمات اللوجستية في الكسوة (بريف دمشق)، ومعسكرا شمال دمشق، ومخازن سلاح لـ "فيلق القدس" في مطار دمشق الدولي، إضافة إلى مواقع مراقبة عسكرية ومنظومات مراقبة في المنطقة الحدودية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن سوريا أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقها عليها الاحتلال الإسرائيلي.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.