آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32
تحديث : الأربعاء, 14 تموز/يوليو 2021 17:02

منظمة المستهلك تنصح بتصويم الأضحية قبل الذبح

دعت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك إلى تصويم الأضحية قبل الذبح وتقديم الماء فقط للحيوان وهذا بهدف تسهيل عملية السلخ والتقليل من التلوث الناتج أثناء الذبح مما سيساعد على تقليل نسبة الجراثيم والبكتيريا للحفاظ على جودة اللحم،  معتبرة إجهادها قد يسبب في تعديلات طفيفة في لون ونكهة اللحوم.

مالك. ز
مالك. ز
212
منظمة المستهلك تنصح بتصويم الأضحية قبل الذبح صورة: أرشيف

وذكرت منظمة حماية المستهلك في بيان لها أنه وجب الحرص على عدم تقديم الأكل للأضحية ما بين 8 إلى 12 ساعة قبل عملية الذبح، حيث يتم تقديم الماء للحيوان الماء فقط في هذه الفترة وذلك لإفراغ محتوى الأمعاء من الغذاء وتقليل كمية الأكل الموجودة في الجهاز الهضمي، مضيفة أن التصويم يهدف إلى تسهيل عملية السلخ والتقليل من التلوث الناتج أثناء الذبح مما يساعد على تقليل نسبة الجراثيم والبكتيريا للحفاظ على جودة اللحم، مشيرة أن راحة الأضحية والتصويم ضرورة لا بد منها للحصول على لحوم صحية لان إجهاد الأضحية قبل الذبح غير لائق وقد يسبب في تعديلات طفيفة في لون ونكهة اللحوم.

وأشارت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك على ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة وعدم نسيان انه من الواجب أن لا ترى الأضحية سكينة الذبح.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.