عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

جامعة البليدة "2" توقع اتفاقية مع أكاديمية الوقاية والامن عبر الطرقات

وقعت جامعة البليدة 2 لونيسي علي الأربعاء 28-05-2021 باشراف البروفيسور خالد رمول مدير الجامعة على اتفاقية اطار للتكوين والتعاون مع الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق، الغرض منها دعم جهود مكافحة ارهاب الطرقات والوقاية من حوادث السير التي باتت مصدر قلق كبير نظير التزايد المستمر في عدد الحوادث المميتة والخطيرة عبر كامل ولايات القطر الجزائري.

زينب لوعيل
زينب لوعيل
43
جامعة البليدة "2" توقع اتفاقية مع أكاديمية الوقاية والامن عبر الطرقات صورة: أرشيف

وتخلل حفل التوقيع الذي حضره إلى جانب الطلبة أيضا أساتذة والعمداء والمسؤولين بالجامعة، محاضرات تحسيسية للطلبة والأساتذة الحاضرين قدمها كل من خطيب مسجد الأمير عبد القادر بالصومعة، المكلف بالأعلام بالمديرية الفرعية للحماية المدنية بالبليدة، وممثل مديرية الأشغال العمومية بالبليدة.

وقال مدير الجامعة، خلال افتتاحه حفل التوقيع، أن الاتفاقية تعمل على تطوير علاقات التعاون بين الجامعة والأكاديمية بهدف رفع مستوى الوعي لدى الطلبة والشباب، والوقاية بالتحسيس المستمر للأسرة الجامعية من أخطار حوادث المرور، وفرصة لرفع اليقظة الجماعية قصد الحد من الارتفاع الجنوني لحوادث المرور خاصة في شهر رمضان.

من جانبه بوطبال كريم ممثل الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق قال أن إبرام الاتفاقية مع الجامعة فرصة سانحة لزيادة وعي الأسرة الجامعية من جهة، وتحسيس المجتمع عبرها لما لها من مكانة فيه.

أما الأستاذ لياس بن ناصر امام مسجد الأمير عبد القادر بالصومعة فأبرز في مداخلة له زجر الدين الإسلامي الحنيف للمساس بأرواح الناس، وقال أن الإسلام أعطى أهمية بالغة على حرمة قتل النفس او الالقاء بها الى التهكلة، وذكر بوصايا الرسول عليه الصلاة والسلام في إعطاء الطريق حقه، واحترام آداب الطريق أثناء السياقة.

واعتبر عادل الزغيمي المكلف بالإعلام والاتصال لمديرية الحماية المدنية بالبليدة أن الاتفاقية مبادرة جيدة تعمل على التحسيس المستمر للوقاية من حوادث المرور سواء في الجامعة او في المجتمع.

وأشار الزغيمي إلى أن الحماية المدنية تعمل من جهتها على التحسيس والوقاية وحتى تكوين المسعفين خاصة إذا كانوا طلبة جامعيين.

أما ممثل مديرية الأشغال العمومية بالبليدة اعتبر أن الاتفاقية فرصة لتظافر الجهود بين المؤسسات المختلفة للحد من حوادث المرور التي أصبحت تحصد الأرواح يوميا وبأعداد رهيبة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.