عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

بوقادوم يدعو الدبلوماسية للترويج للمنتوح الوطني وجلب الاستثمار

دعا، وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، عن جملة من الإجراءات التي وضعت حيز التنفيذ في إطار تكييف الجهاز الدبلوماسي بما يساهم في إنجاح برنامج الإنعاش الاقتصادي المسطر من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

أدم.رياض
أدم.رياض
70

وأكد بوقادوم في مداخلة له بحضور أعضاء من الحكومة في مقر الوزارة اليوم أنه سيتم إنشاء مكتب إعلامي بوزارة الشؤون الخارجية يتكفل باستقبال المتعاملين والمصدرين الجزائريين لتسهيل عملياتهم وتزويدهم بالمعلومات المفيدة، ووضع شبكة تفاعلية للمكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية لدى البعثات الدبلوماسية والقنصلية حول العالم.

وأشار وزير الخارجية الممثليات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج لمضاعفة مجهوداتهم وإعداد تقارير دورية قصد الترويج لمنتجاتنا الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما أعلن عن إطلاق برنامج تكوين خاص حول الدبلوماسية الاقتصادية لفائدة الدبلوماسيين المعنيين بالحركة السنوية على أن يتم تمديده في المستقبل ليشمل جميع الدبلوماسيين في الوزارة.

وفي سياق التعاون والتنسيق والعمل الجماعي، أبرز صبري بوقادوم أهمية رفع الفاعلية من جانب جميع المتدخلين لكسب معركة بناء اقتصاد قوي ومتنوع ومندمج في الاقتصاد العالمي، مشيرا أنه لن يتحقق إلا بتطوير الشبكة المصرفية وخاصة إنشاء فروع في أوروبا وإفريقيا لدعم المتعاملين الاقتصاديين، وزيادة العروض الخاصة بالشحن الجوي والبحري والنقل البري في منطقة الساحل والصحراء وغرب أفريقيا.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.