آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32
تحديث : الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 01:45

الافراج عن المحامي المتواجد منذ الأسبوع الماضي رهن الحبس المؤقت

تم، اليوم الاربعاء، الافراج عن المحامي ب ،م، المتواجد منذ الأسبوع الماضي الحبس المؤقت في قضية شخصية.

زينب لوعيل
زينب لوعيل
202
الافراج عن المحامي المتواجد  منذ الأسبوع الماضي رهن الحبس المؤقت صورة: أرشيف

وللتذكير تم حبس احتياطيا محامي بمحكمة الأربعاء، في قضية وقائعها شخصية، حسب ماورد في بيان أول لنقابة المحامين لناحية البليدة، و هو ما أغضب وولد حالة من الإحتقان بين زملاء المحامي المحبوس، ودفع بهم الى الإنسحاب من إحدى جلسات التقاضي مرحليا، لتتطور الأمور الى قرار المقاطعة المفتوح، في ردة فعل لتأجيل غرفة الاتهام التداول في الملف.

وحسب بيان النقابة الوطنية القضاة تذكر النقابة الرأي العام الوطني بالبيان الصادر عن مجلس منظمة محامي البليدة في تاريخ 13/02/2021 والذي جاء فيه أن قضية المحامي محل المتابعة لا تتعلق بمهنة المحاماة، وحذر من سعي البعض لإلباسها للجبة السوداء، كما تعهد مجلس المنظمة بإبقاء القضية في إطارها القانوني، فضلا عن منشور لرئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين على صفحته بالفيسبوك الذي جاء فيه أن معطيات ملف المحامي المقصود جد مؤسفة ولا تشرف مهنة المحاماة، لذا تتأسف النقابة للمنحى الذي أخذته الأحداث بعد ذلك، وتتساءل حول أسباب هذا الانحراف.

من جهة أخرى، تحذر النقابة الوطنية للقضاة من حملات التجييش والحشد التي تقوم بها قلة من المحامين على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تخلق وضعا مشحونا يمس بالعلاقة الأخوية بين القضاة والمحامين، وتدفع بالأمور إلى انزلاقات أخرى في المستقبل، وفي نفس السياق، تعرب النقابة الوطنية للقضاة عن تفاجئها من الانحراف الخطير الذي طبع تصريحات نقيب منظمة محامي البليدة في البيان الصادر عنه في تاريخ 21 فيفري 2021، والذي تضمن عبارات ماسة بشخص السيد رئيس النقابة الوطنية للقضاة اثر تدخله دفاعا عن زملائنا بمجلس قضاء البليدة دون تشخيص، وتحذر النقابة بأن أي مساس بالاحترام الواجب لرئيسها هو مساس بجميع القضاة في كامل تراب الجمهورية، كما تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية ضد كل من يثبت تورطه في الإدلاء ونشر تصريحات مماثلة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.