عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : السبت, 16 كانون2/يناير 2021 21:12

ميلة: تنصيب جمال بالصوف محافظا جديدا لـ "الأفلان" وسط ارتياح كبير للمناضلين

نُصب أمين قسمة حزب جبهة التحرير الوطني ببلدية زغاية، جمال بوالصوف، السبت محافظا ولائيا جديدا للحزب بولاية ميلة خلفا للمحافظ السابق، كمال بوالمعيز، الذي جثم على رأس المحافظة لأكثر من 20 سنة رافضا تسليم مفاتيح المقر للمحافظ الجديد وأعضاء مكتبه، ضاربا عرض الحائط بقرارات قيادة حزبه وتوجيهاتها، في صورة اثارت استغراب الجميع.  

عبد الوهاب. ع/ ليلى. ب
عبد الوهاب. ع/ ليلى. ب
609
مستشار الأمين العام للأفلان، باديس بالودنينين يتوسط حشد من مناضلي ولاية ميلة مستشار الأمين العام للأفلان، باديس بالودنينين يتوسط حشد من مناضلي ولاية ميلة صورة: ح.م

وتمت عملية تنصيب المحافظ الجديد، جمال بالصوف، وسط ترحيب واسع من المناضلين الذين استنكروا سلوك المحافظ السابق الرافظ للتخلي عن المنصب.

وحضر حفل التنصيب حشد من المناضلين وممثلين عن العائلة الثورية من بينهم أفراد من عائلة بوالصوف، ورموز في الحزب عانوا طويلا من التهميش، ونواب سابقين وأعضاء اللجنة المؤقتة مثل منصور عبد الرحمن، وعبد السلام بلعطار، والنائب حمودي بلعطار، ومنتخبين وأمناء قسمات ونواب سابقون في البرلمان بغرفتيه.

وزكى مناضلو الحزب قرار تعيين المحافظ الجديد، جمال بالصوفوأخذ صورة جماعية مع مكتب المحافظة واطارات الحزب.
ولا تستبعد مصادر من محافظة الحزب بميلة رفع دعوى قضائية استعجالية امام محكمة ميلة ضد المحافظ السابق لرفضه تسليم مفاتيح مقر الحزب.
ورغم فراره بمفاتيح المقر وعدم تسليمها للمحافظ الجديد للحزب ومكتبه، في إطار عملية تجديد للهياكل تقوم بها قيادة الحزب قصد استقطاب المناضلين والإطارات المهمشة منذ سنوات، إلا أن مناضلي الحزب حضروا بقوة والتفوا بشكل غير مسبوق حول ممثل الحزب ومستشار الأمين العام المكلف بالاشراف على التنصيب، باديس بو الودنين، القيادي والعضو البارز في اللجنة المركزية وأحد إطارات الحزب الشابة، وتكرمه من طرف أعضاء المحافظة ومناضلي الحزب بالولاية.
وفي تدخله بالمناشبة أبلغ بالودنين مناضلي الحزب تحيات الأمين العام وحث المحافظة الجديدة على العمل الجاد من أجل لم الشمل وتقوية صفوف الحزب وفتح الأبواب للشباب والكفاءات والعنصر النسوي وفئة الطلبة والتخلي عن الفكر الاقصائي والتنكر لمبادئ الجبهة وقيمها وغياتها السامية، معربا عن آماله في أن يستعيد التنظيم مكانته كقوة سياسية أولى في المنطقة التي هي في وقع الأمر -كما قال- "قلعة من قلاع الأفلان، لو لا استحكام بعض الممارسات السلبية والمشينة والتي لا صلة لها بثقافة جبهة التحرير التي كانت وستظل مدرسة في العمل السياسي وكل فعل وطني نبيل وهادف غايته تحقيق رفاه المجتمع والتكفل بكل انشغالات المواطن".
وبولمعيز فضلا عن توليه منصب محافظ "الافلان" بميلة لأكثر من 20 سنة، فهو نائب لعهدتين، وفي فترته كمحافظ ولائي عرف الحزب العتيد بميلة تراجعا كبيرا في حضوره في المجالس المنتخبة المحلية وفي عدد المقاعد بالبرلمان، تاركا موقعه لحزب "الارندي"، بسبب سياسة الاقصاء والتهميش واخضاع الحزب للولاءات والمصالح الشخصية الضيقة واستعمال الحزب كأذاة نفوذ لتحقيق مآرب شخصية بحتة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.