عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 17 كانون1/ديسمبر 2020 18:28

بوالودنين: "حمس" تنتهج الكذب والتضليل للنيل من سمعة "الأفلان"

وصف باديس بوالودنين، مستشار أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، وعضو اللجنة المركزية للحزب، تصريحات أطلقها قيادي في حركة مجتمع السلم (حمس) على خلفية استقبال الأمين العام بعجي أبو الفضل للسفير الفرنسي بالجزائر، بـ "الحماقات" التي لا يمكن لمتمرس في السياسة أن يقع فيها.  

زينب لوعيل
زينب لوعيل
778
باديس بو الودنين، مستشار الأمين العام للأفلان باديس بو الودنين، مستشار الأمين العام للأفلان صورة: أرشيف

وقال مستشار أمين عام "الأفلان" ، باديس بو الودنين -في اتصال معه- أن "حمس" ورجالها حري بهم ولا سيما في هذا الظرف بالذات توجيه انتقادهم إلى سليل توجههم "الإخواني" حزب العدالة والتنمية الحاكم في المغرب المتخاذل المتنكر لشعاراته التي يتغنى بها ولقيم الشعب المغربي الشقيق.

واضاف أن تَوجيه "حمس" سهامها صوب حزب جبهة التحرير الوطني محاولة بائسة لتغطية عزلتها الشعبية، واستثمار فاشل في مشاعر الشعب الجزائري الرافض لأي وصاية، ووحده قادر على التمييز بين الفعل السياسي الوطني المخلص، والفعل "السياسوي" المتاجر بـ "الوطنية" و"الدين".

وعاد بوالودنين لما أسماها بـ"خروقات" قيادة حركة مجتمع السلم لدى استقبالها للسفير الصحراوي، وما وقعت فيه من تجاوز للأعراف الدبلوماسية المتعارف عليها عموما، ولما كان يفرضه عليها الواجب الوطني، وموقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية وكل القضايا التحررية العادلة في العالم.

فلأول مرة -يذكر بوالودنين- "تقوم قيادة (حمس) باستقبال السفير الصحراوي بالجزائر، ولم يحصل هذا إلا بطلب من الأخير، وعندما تم استقباله لم يوضع العلم الصحراوي، كما هو ساري العمل به، واكتفى المنظمون في "حمس" بوضع العلم الوطني الجزائري ورايتهم المعتمدة في تنظيمهم "الإخواني".

كما من الخروقات والطعن في حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره واسترجاع سيادته -يتابع المتحدث- عدم قيام "حمس" بإجراءات التغطية الإعلامية لهذا الاستقبال لتفادي احراج قيادة تنظيمهم الاخواني في المغرب.

ويذكر المتحدث- أن موقف حركة (حمس) هذا "يجعلنا نشك بأن هذا الحزب المحسوب على التيار الإسلامي ويتغنى بالوطنية، يعول كثيرا على دور مغربي مأمول من جانبه في المنطقة المغاربية للدفع بهم إلى سدة الحكم في الجزائر، حتى لو كانت هذه الغاية على أكتاف حلف "الناتو".

وكان أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، قد استقبل، الإثنين، السفير الفرنسي بالجزائر، فرانسوا غوييت، بطلب من الأخير، وهي الفرصة التي مكنت "الأفلان" من التعبير عن مواقفه التضامنية مع الشعب الصحراوي وقناعاته الراسخة إزاء شتى القضايا العالقة بين الجانبين الجزائري والفرنسي سواء كانت تاريخية او اقتصادية وأمنية ذات صلة برسم علاقات ندية مستقبلية بين البلدين، كما كانت الفرصة التي عبر فيها الحزب عن موقفه الثابت من القضية الفلسطينية ومن الملف الليبي ولائحة البرلمان الأوربي الأخيرة.

لكن "حمس" -يقول باديس بو الودينين-، استثمرت في هذا النشاط السياسي الروتيني المعتاد القيام به دوريا كتقليد دبلوماسي متعامل به بين كل الدول التي تربطها علاقات بينية، وحاولت من خلال كتابات بعض المحسوبين على قيادتها تأليب الرأي العام بتقديم مضامين مغلوطة عن استقبال السفير الفرنسي، ما يشير إلى "وضاعة" في الطرح السياسي و"ضحالة" في تفكير أصحاب هذه التصريحات التهجمية والبعيدة كل البعد عن الممارسة السياسية وواجب الاحترام المتبادل بين الأطياف السياسية.

وأوضح بوالودينين، أن ما روجت له "حمس" من قيام الأمين العام بتكريم السفير الفرنسي، أن الأمر يحمل مغالطات وأكاذيب، ويكشف عن مدى افتقار هذه الأطراف حتى للمعلومة الصحيحة، فما أسمته "حمس" تكريما للسفير الفرنسي، لم يكن في الحقيقة سوى تسليم جميع الضيوف الحاضرين في لقاء الاستقبال شعار لحزب جبهة التحرير الوطني، يحمل رموزا وطنية ومكتوب عليه باللغة العربية والانجليزية، وهو تقليد دأب عليه الحزب مع عديد الشخصيات والممثليات الدبلوماسية المعتمدة في بلادنا.

ومعروف عن القيادة الجديدة لحزب جبهة التحرير الوطني، أنها تتبنى استراتيجية عمل تهدف إلى إعادة التنظيم إلى رحاب مناضليه وقواعده الشعبية، ومكن النشاط المتواصل والحضور الإعلامي القوي، أمين عام الحزب، بعجي أبو الفضل، من الاحتفاظ بمكان الجبهة في واجهة الساحة السياسية، ما جعلها محل تتبع من خصوم سياسيين، بنية التأثير عليها فيما هو قادم من استحقاقات انتخابية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.