عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

تربية: 15 نوفمبر موعد دخول تلاميذ أقسام التحضيري

حددت وزارة التربية الوطنية  تاريخ يوم الأحد 15 نوفمبر المقبل  موعد دخول تلاميذ الأقسام التحضيرية  للمؤسسات التربوية عبر كل ولايات الوطن حيث يكون الدخول على غرار المستويات التعليمية الأخرى و ذلك باحترام تدابير البروتوكول الوقائي الصحي الخاص بالكوفيد -19 المعتمد للدخول المدرسي 2020/2021.  

صفية. م
صفية. م
110
تربية: 15 نوفمبر موعد دخول تلاميذ أقسام التحضيري صورة: أرشيف

جاء في بيان للوزارة أن تنظيم الدراسة في الأقسام التحضيرية تكون باحترام بعض الشروط حيث تستهدف  هذه الأقسام الأطفال البالغين 5 سنوات من مواليد 1 جانفي إلى غاية 31 ديسمبر2015 حيث يكون التسجيل بالترتيب في حدود عدد المقاعد البيداغوجية ولا يتعدى الفوج الواحد 20 تلميذا و تفتح هذه الأقسام في المؤسسات التي تتوفر على حجرات مناسبة بشرط أن لا يتسبب فتحها في طلب منصب مالي إضافي أو تغيير نمط سير المدرسة الابتدائية من نظام الدوام الواحد إلى نظام الدوامين.

وذكر البيان أن إسناد الأقسام التحضيرية لا يكون سوى للأساتذة الذين تتوفر فيهم جملة من الشروط على غرار الميل والاستعداد للعمل مع الأطفال في هذه المرحلة من العمر والقدرة على التحكم في نشاطهم و حركيتهم وعلى التحكم في تقنيات تنشيطهم وذلك  من خلال الاستفادة من العمليات التكوينية الخاصة بالتربية التحضيرية.

كما أشار ذات البيان على ضرورة استفادة تلاميذ الأقسام التحضيرية من الرعاية الصحية وذلك من خلال الكشف والمتابعة التي تضمنها مصالح الصحة المدرسية قصد اكتشاف كل أشكال الإعاقات الحسية والحركية والعقلية والعمل على معالجتها مبكرا.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.