عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

نقائص بالجملة بعد أسبوع واحد من استئناف الدراسة الجامعية

سجل الطلابي الحر بعد أسبوع من عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة لاستئناف النشاطات البيداغوجية وإتمام السنة الجامعية 2019-2020 عدة نقائص أبرزها عدم جاهزية العديد من الهياكل والمرافق البيداغوجية في العديد من الجامعات وغياب عدد كبير من الأساتذة، ورداءة الخدمات المقدمة في جل الاقامات في مختلف ولايات الوطن داعيا إلى تشديد تنفيذ البروتكول الصحي الخاص بفيروس " كورونا " .    

مالك . ز
مالك . ز
359
نقائص بالجملة بعد أسبوع واحد من استئناف الدراسة الجامعية صورة: ارشيف

وتأسف الطلابي الحر في بيان له تحوز" أنا نيوز " نسخة منه عن تأخر سلطات البلاد في الإعلان الرسمي عن موعد استئناف الموسم الجامعي مع تسجيله غموضا ونقص المعلومة الموثوقة لدى اغلب الطلبة ناهيك عن التذبذب في القرارات واختلالات في رزنامة مختلف الجامعات، علاوة على عدم مراعاة الظروف النفسية والمادية للطلبة، مع حصر البرتوكول في وجود معقم وازدواجية ممر الدخول في جل جامعات، كذا تهميش وغلق باب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين من طرف بعض المسؤولين في المؤسسات الجامعية، في وقت كان يجب أن تقف الأسرة الجامعية وقفة رجل واحد لإنقاذ الموسم، مشيرا إلى عدم جاهزية العديد من الهياكل والمرافق البيداغوجية في العديد من الجامعات، وغياب عدد كبير من الأساتذة نظر لعدم توفر النقل والإيواء، مقترحا على الإدارة الوصية توفير النقل لهم وتخصيص جناح خاص بالأساتذة خاصة وأن العمل بنظام الدفعات يخفف الضغط داخل الاقامات.

وثمن الطلابي الحر في سياق آخر قرار نقل الطلبة من ولاياتهم، رغم تسجيل عجز في نقل معظم الطلبة واختصاره على خطوط محدودة، مع غياب التنسيق بين إدارة الجامعة ومديرية الخدمات الجامعية فيما يخص نقل واستقبال الطلبة وعدم وجود إحصائيات لمختلف الدفعات، بالإضافة إلى رداءة الخدمات المقدمة في جل الاقامات للطلبة عبر مختلف الولايات وعدم جاهزيتها لاستقبال الطلبة وفق البرتوكول الصحي.

ونوه الاتحاد الطلابي الحر عدم التزام الكثير من الجامعات التدريس الحضوري المنصوص عليه وزاريا والدخول مباشرة في امتحانات السداسي الثاني، مشددا في السياق ذاته على ضرورة تحديد عتبة الدروس الخاصة بالمسابقة الوطنية للأقسام التحضيرية للدروس الحضورية فقط، مضيفا أن هناك إجحاف في حق بعض الطلبة الذين تعذر عليهم الولوج إلى منصة التعليم عن بعد، داعيا إلى تشديد تنفيذ البرتوكول الصحي مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة في حال وجود موجة ثانية من فيروس " كورونا " المستجد.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.