عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

وزارتي السياحة والبريد توزعان مليون كمامة لفائدة مترشحي "البكالوريا والبيام"

في مبادرة استحسنها التلاميذ وزعت كل من وزارتي السياحة والبريد مليون قناع وقائي لفائدة التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، تنفيذا لاتفاقية التعاون والتمويل بهدف رفع وتعزيز القدرات الوطنية وتوفير هذا النوع من منتجات الوقاية الصحية للمحافظة على صحة المواطن.  

مالك . ز
مالك . ز
155
وزارتي السياحة والبريد توزعان مليون كمامة لفائدة مترشحي "البكالوريا والبيام" صورة: ارشيف

وأشارت وزارة السياحة في بيانها تلقت اليوم " نا نيوز" نسخة منه أنه تنفيذا لمحتوى اتفاقية التعاون والتمويل المبرمة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي ووزارة البريد والاتصالات السلكية واللّاسلكية، تم تسليم على المستوى المحلي لمصالح مديريات التربية الوطنية في إطار اجتياز امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والثانوي، مليون 1.000.000 قناع واقي لفائدة التلاميذ، وتوزيعها على دفعتين، الدفعة الأولى بمجموع 400.000 قناع واقي لصالح تلاميذ امتحان شهادة التعليم المتوسط والدفعة الثانية بمجموع 600.000 قناع واقي امتحان شهادة التعليم الثانوي البكالوريا.

وعللت الوزارة – حسب ما جاء في بيانها - أن اتفاقية التعاون والتمويل المبرمة بين كل من الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف واتصالات الجزائر تحت إشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي ووزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية تندرج في إطار تكثيف الجهود والتنسيق مابين القطاعات للمشاركة في الجهد الوطني للحد من تفشي فيروس "كوفيد 19" بهدف رفع وتعزيز القدرات الوطنية وتوفير هذا النوع من منتجات الوقاية الصحية للمحافظة على صحة المواطن، وكذا إنشاء 56 وحدة لإنتاج الأقنعة الواقية على مستوى دور الصناعة التقليدية و الحرف عبر كل ولايات القطر الجزائري.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.