عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الإثنين, 07 أيلول/سبتمبر 2020 14:26

وزارة التعليم العالي تطمأن الطلبة الغائبين بسبب الحجر الصحي أنهم سيستفيدون من إجراء التقييمات

 طمأنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع الطلبة الذين لم يتمكنوا من إجراء التقييمات نتيجة ظروف الحجر الصحي، بأنهم سيتفيدون من إجراء هذه التقييمات عند رفع الحجر، والطلبة المتخوفون من الغيابات فإن القرار الوزاري 633 المؤرخ في 26 أوت 2020، يمنحهم الحق في إعادة برمجة هذه التقييمات.  

مالك .ز
مالك .ز
148
وزارة التعليم العالي تطمأن الطلبة الغائبين بسبب الحجر الصحي أنهم سيستفيدون من إجراء التقييمات صورة: ارشيف

 وأكدت  الوزارة في بيان لها تحوز " أنا نيوز " على نسخة منه أن القطاع قد بادر باستئناف السنة الجامعية 2019/2020 يوم 23 أوت الماضي، في نمط التعليم عن بعد، كما انه  استقبل طلبة الدكتوراه وطلبة السنة الثانية ماستر لإتمام مذكراتهم وأطروحاتهم، مضيفة أنه تم الشروع في إجراء بعض التقييمات حضوريا في الفاتح سبتمبر لأفواج التي لا تتعدى 30 طالبا في التخصص، في ظل احترام الصارم لقواعد وشروط الوقاية والأمن الصحي، مطمئنة كل الطلبة الذين لم يتمكنوا من إجراء التقييمات نتيجة ظروف الحجر الصحي، بأنهم سيستفيدون من إجراء هذه التقييمات عند رفع الحجر، والطلبة المتخوفون من الغيابات فإن القرار الوزاري 633 المؤرخ في 26 أوت 2020، يمنحهم الحق في إعادة برمجة هذه التقييمات.

وأشار بيان وزارة التعليم العالي بشأن مناقشة مذكرات التخرج فإنه ستتواصل مناقشتها إلى غاية منتصف شهر نوفمبر، موضحة أن القطاع بقوم حاليا مع مختلف الخلايا على متابعة إنهاء السنة الجامعية على مستوى المؤسسات الجامعية والخلية المركزية بإجراء تقييم لاستئناف النشاطات التي بدأت يوم 23  أوت وتستمر الى 10 أكتوبر 2020، استعداد لوضع الترتيبات العملية اللازمة لاستئناف الدروس حضوريا ولاستقبال فئات من الطلبة تسمح بالمحافظة على السلامة الصحية وتسيير تدفقات الطلبة على مستوى المؤسسات الجامعية والخدماتية.

وذكرت الوزارة في سياق آخر أن مرافق الخدمات الجامعية قد استأنفت عملها على مستوى كل المدن الجامعية من إيواء، نقل، طعام، مشيرة أنها لاحظت بعض الاختلالات على مستوى بعض المدن الجامعية غير انه تم معالجتها.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.