عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الإثنين, 07 أيلول/سبتمبر 2020 13:26

هكذا سيكون الدخول المدرسي 2020/2021 بعد توصيات اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا

أبرقت وزارة التربية الوطنية تعليمات صارمة إلى مديرياتها الـ50 المتواجدة عبر الوطن والمتعلقة بكيفية تسطير البرنامج الدراسي خلال الدخول المدرسي المقبل 2020/2021.  

ص. مختاري 
ص. مختاري 
416
هكذا سيكون الدخول المدرسي 2020/2021 بعد توصيات اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا صورة: ارشيف
وقد جاءت هذه التعليمات  بناءا على توصيات اللجنة الوطنية العلمية لرصد و متابعة تفشي فيروس كورونا ، التي وضعت بروتوكولات صارمة للمؤسسات التربوية لإتباعها خلال الدخول المدرسي المقبل و المحدد تاريخه في 4 أكتوبر 2020.
هذا و قد تأكد أن الدراسة ستكون بتقسيم الفوج التربوي إلى قسمين حيث لا يتعدى عدد التلاميذ 20 تلميذا في الفوج الواحد الذي سيدرس في الفترة الصباحية من الثامنة صباحا  إلى الثانية عشر والنصف  فيما يتابع الفوج الثاني دروسه ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا إلى غاية الخامسة والنصف بالنسبة الطورين المتوسط والثانوي.
حيث ستحذف بعض المواد على غرار الرسم والرياضة والموسيقى والإعلام الآلي .
في حين يحتفظ المتمدرسين بتلقين المواد الأساسية  فقط وتلغى فترات الراحة .
أما عن الطور الابتدائي فان وزارة التربية الوطنية ستفصل في كيفية تطبيق البروتوكول الصحي بتفاصيله خلال لقاء وطني سيحظره مفتشين تربويين وإداريين بالقبة بالعاصمة الجزائر يوم 20 سبتمبر الجاري، وأكدت مصادرنا أنه سيتم اعتماد نفس التدابير الوقائية التي أوصت بها اللجنة العلمية لتفشي فيروس الكوفيد -19 حيث سيتم تقسيم الفوج إلى قسمين يضم كل واحد منهما 20 تلميذ أو أقل حيث يدرس الفوج الأول في الفترة الصباحية أما الفوج الثاني فيتابع دروسه في الفترة المسائية مع إلغاء المواد اللآصفية وحذف بعض المواد على غرار الرياضة والمحفوظات و التربية المدنية والتربية العلمية والإبقاء فقط على اللغتين العربية والفرنسية والرياضيات والتربية الإسلامية.
هذا وقد تم إلغاء فترات الراحة وغلق المطاعم المدرسية وتأجيل دخول تلاميذ الأقسام التحضيرية بسبب التقسيم الآلي للأفواج التربوية ونقص التأطير التربوي للأساتذة خاصة في ظل ظاهرة الاكتظاظ في الأفواج التربوية في المناطق التي تشهد كثافة سكانية معتبرة في مختلف مديريات التربية عبر الوطن وذلك في ظل نقص التأطير وانعدام المؤسسات التربوية التي ستستقبل التلاميذ الجدد خاصة في الطورين المتوسط والثانوي.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.