عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

النقابة الجزائرية لعمال التربية: يستحيل تطبيق "البروتوكول" الصحي خلال الامتحانات

دعا الأمين العام للنقابة الجزائرية لعمال التربية "بلعمري محمد " وزارة التربية لتخصيص ميزانية اضافية خاصة لتطبيق "البروتوكول" الصحي الموقع بين قطاعي التربية والصحة من أجل التطبيق الفعلي لبنود البروتوكول.    

صفية مختاري
صفية مختاري
570
النقابة الجزائرية لعمال التربية: يستحيل تطبيق "البروتوكول" الصحي خلال الامتحانات صورة: ح.م

وقال أن هذذا الدعم ضروري لاقتناء مواد التنظيف والمعقم الكحولي والكمامات للطاقم الاداري والاساتذة الحراس خلال الامتحانات الرسمية لكل من شهادة نهاية التعليم المتوسط والباكالوريا.

وأكد أنه يستحيل على وزارة التربية تطبيق التباعد الجسدي بين التلاميذ  أثناء الدخول المدرسي المقبل 2020/2021 المحدد بتاريخ 4 أكتوبر المقبل بسبب تفشي فيروس "كوفيد -19" وذلك بسبب ظاهرة الاكتظاظ في الأفواج التربوية التي تشهدها المؤسسات التربوية في كل الولايات عبر الوطن حيث يتعدى الفوج التربوي الواحد 50 تلميذ في المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية  في ظل شح الحكومة في تشييد مؤسسات تربوية جديدة لاسيما المناطق الداخلية ومناطق الظل أين تنعدم التنمية المحلية بها.

وأعاب بلعمري، على المنظمات الوطنية لأولياء التلاميذ تقصيرها في تطبيق "البروتوكول" الصحي الخاص بالكورونا خلال الامتحانات الرسمية ولعدم اقتراحها مخطط عمل لمرافقة الأولياء والتلاميذ لتفعيل إجراءات الوقاية من الفيروس المتفشي في المجتمع الجزائري.

 

 

 

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.