عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 11 حزيران/يونيو 2020 21:17

وزارة الصحة تعلن سحب كافة أروقة التعقيم بسبب خطرها

أعلنت وزارة الصحة الخميس سحب جميع ممرات التعقيم ضد كورونا من الإستعمال عبر المؤسسات والمساحات العامة بسبب خطرها على الصحة العامة ومنها الإصابة بالأمراض الجلدية والتنفسية.

صلاح الدين .ب
صلاح الدين .ب
262
وزير الصحة وزير الصحة أرشيف

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا, الدكتور جمال فورار اليوم الخميس بالجزائر العاصمة عن منع أروقة التعقيم التي وُضعت على مستوى المؤسسات الاستشفائية و غيرها كإجراء لمكافحة انتشار فيروس كورونا بسبب "خطورتها على الصحة".
وفي تصريح لوأج على هامش اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19, أوضح السيد فورار ان "قرار منع أروقة التعقيم على مستوى المؤسسات الاستشفائية و هيئات أخرى راجع لخطورتها حيث يمكن ان تتسبب المواد المستعملة في تعقيدات على مستوى الجهاز التنفسي و جلدية و على مستوى الاغشية المخاطية ".
وذكر السيد فورار في هذا الشأن ان أروقة التعقيم "تم وضعها على مستوى بعض المؤسسات الاستشفائية او غيرها دون ترخيص او اخطار مسبق للجنة العلمية", مشيرا الى ان اللجنة الوطنية لمكافحة الامراض المتنقلة في الوسط الاستشفائي والوقاية منها" وجهت لنا مراسلة حول خطورة أروقة التعقيم هذه".

وعلى أساس هذه المراسلة، يضيف السيد فورار, "قمنا بعرض ملاحظة على اللجنة العلمية التي قامت هي أيضا على أساس وثائق المنظمة العالمية للصحة باتخاذ قرار منع هذه الاروقة".
و أوضح الدكتور فورار ان مذكرة قد أرسلت في هذا الشأن يوم 7 يونيو الماضي لمدراء الصحة لمختلف الولايات حتى يقوموا بنزع و منع استعمال هذه الاروقة"

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.